شروحات وتعليمات

5 طرق لتنظيف صفحة المنشورات الرئيسية في فيسبوك


تمزج فيسبوك في صفحة المنشورات الرئيسية الخاصة بالمستخدمين News Feed بين منشورات الأصدقاء والصفحات والمجموعات وغيرها لتصبح خليط من المشاركات المهمة وغير المهمة وحتى المزعجة في بعض الأحيان، وتُقدم فيسبوك مجموعة من الأدوات التي تمكن من التخلص من المنشورات المزعجة وتنظيف صفحة المنشورات الرئيسية حتى تتمكن من الوصول السريع إلى الأشياء التي تهمك، وفي هذا المقال نقترح عليك أبرز هذه الأدوات.

1. ميزة الغفوة


اعلان




إذا لاحظت إفراط من قبل أحد الأصدقاء في إرسال منشورات غير مهمة أو معلومات شخصية مرتبطة به، فيمكنك إخفاء مشاركاته المستقبلية مؤقتاً لمدة 30 يوما باستخدام ميزة الغفوة الجديدة “Snooze”، فقط اضغط على زر الثلاث نقط بجوار اسم الشخص أو الصفحة أو المجموعة التي أرسلت المنشورات ثم اختيار ميزة الغفوة.

2. إخفاء المنشورات

إذا كنت تريد أن تبقى مشاركات شخص ما في خلاصة الأخبار الخاصة بك ولكن مع تردد أقل، تتيح فيسبوك إظهار عدد أقل من المشاركات باختيار النقاط الثلاثية بجوار إحدى المشاركات ثم النقر على إخفاء المشاركة ليتم إخفاء المشاركة الحالية، وسترى مشاركات أقل منه مستقبلاً ضمن صفحة المنشورات الرئيسية.

3. إلغاء المتابعة

يُتيح لك خيار إلغاء المتابعة في فيسبوك إمكانية البقاء على اتصال مع شخص ما ولكن التوقف عن مشاهدة مشاركاته في صفحة المنشورات الرئيسية، وللقيام بذلك ما عليك سوى النقر على الزر الثلاثي النقاط بجوار مشاركة الشخص الذي لم تعد تريد متابعة جديده ثم الضغط على خيار إلغاء المتابعة، ولن يعرف هذا الشخص أنك لم تعد تتابع نشاطه على فيسبوك.

4. إلغاء الصداقة / الحظر

وإلى جانب كافة الخيارات المذكورة يبقى خيار إلغاء الصداقة أو إلغاء الاشتراك في الصفحات والمجموعات خياراً مُتاحا للتخلص بشكل نهائي من المنشورات المزعجة التي ينشرها، كما يؤدي حظر شخص ما إلى إلغاء إدراجه ضمن قائمة الأصدقاء ولن يتمكن من مشاهدة مشاركاتك أو القيام بوضع علامة باسمك على أحد مشاركاته أو صوره.

الوسوم

إغلاق