شبكات إجتماعية

فيسبوك تطلق خدمة Watch لعرض مقاطع الفيديو والمنافسة ليوتيوب


منذ الأشهر الماضية بدأت شركة فيسبوك الإهتمام بالفيديو بشكل كبير على شبكتها الإجتماعية وهو ما تكلل بنهاية المطاف بإطلاق خدمة جديدة لمشاركة مقاطع الفيديو والتي قد تأخد حصة كبيرة من مستخدمي يوتيوب، وحتى نتفلكس.

خدمة فيسبوك الجديدة يطلق عليها الإسم “واتش – Watch”، وهي تأتي على شكل علامة تبويب للفيديو في تطبيق فيسبوك الرئيسي بالإضافة إلى نسخة سطح المكتب والتلفزيون، وستجد فيها محتوى مباشر أو مسجل لعدة مواضيع.

لكن، ما الذي يمكن أن نتوقع أن نشاهده على واتش؟ فيسبوك فتحت حالياً المنصة لمجموعة محدودة من منشئي المحتوى، لذلك ستكون قادراً على مشاهدة بعض مقاطع الفيديو القصيرة بأقل من دقيقة والتي يقوم البعض بنشرها على الشبكة وبمشاهدات عالية، بالإضافة إلى سلسلة من مقاطع الفيديو التحفيزية والتعليمية كالطبخ بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية.

ويتم حالياً إختبار الخدمة لدى عدد قليل من المستخدمين في أمريكا على أن يتم إطلاقها رسمياً قريباً. وتدعو شركة فيسبوك المبدعين ومنشئي المحتوى بالفيديو للتسجيل في المنصة وتقدم لهم عروضاً.

أما بالنسبة للمشاهدين، الخدمة ستتيح حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وقت لاحق، بالإضافة إلى إمكانية إكتشاف المقاطع الأخرى إستناداً على تفاعل الأخرين معها وعرض مقاطع الفيديو التي يشاهدها أصدقائك والمزيد.

اعلان



الوسوم

إغلاق