6 مميزات تجعل من هاتف One Plus 5 خيارك الأفضل

أعلنت شركة ون بلس الصينية عن هاتفها الذكي الرائد “ون بلس 5”، والذي جلب مجموعة من المميزات والتحسينات عن الهواتف السابقة للشركة، وفي هذه المقالة ستجد أفضل المميزات المتوفرة في الهاتف والتي تجعل منه خيارك الأفضل.

إقرأ أيضاً: 6 سلبيات لهاتف OnePlus 5 الجديد !

كاميرا خلفية مزدوجة مع زووم بصري ووضع البورتريه

ون بلس 5 يحمل كاميرا خلفية مزدوجة على ظهره. الكاميرا الرئيسية دقتها 16 ميقابكسل وفتحة عدسة كبيرة f/1.7 للحصول على أداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، بينما الكاميرا الثانية دقتها 20 ميقابكسل وطور بؤري أطول يسمح بالتكبير البصري 2X من دون التأثير على الجودة، وهناك أيضاً تكبير رقمي يصل إلى 8X وهو يؤثر على جودة الصورة بطبيعة الحال.

ويستخدم الهاتف كِلا الكاميرتين في وقت واحد مع تقنية FAST AF مما يسمح بعزل عمق الصورة والتركيز بشكل أفضل.

[divider][/divider]

أنحف هاتف من ون بلس على الإطلاق

ون بلس قد لا يبدو مختلفاً جداً عن الهواتف السابقة من الشركة للوهلة الأولى، بإستثناء الكاميرا الخلفية المزدوجة. ولكن في الواقع، الهاتف أقل حجماً وسمكاً، وهو أنحف هاتف من الشركة على الإطلاق.

[divider][/divider]

المزيد من خيارات الذاكرة العشوائية

مثل ون بلس 3T، الهاتف الجديد ون بلس 5 يأتي بخيارين للتخزين الداخلي 64 أو 128 قيقابايت، ولكن هذه المرة نسخة 128 قيقابايت متاحة بخيارين للذاكرة العشوائية 6 أو 8 قيقابايت. وتدعي الشركة أن الهاتف أكثر كفاءة بحوالي 18% في إستخدام البطارية ويسمح أيضاً لعدد أكبر من التطبيقات المفتوحة في الخلفية.

[divider][/divider]

شاشة أفضل مع عرض أكثر دقة للألوان وأكثر قوة

مواضيع ذات علاقة
1 من 222

في حين أن ون بلس 5 يحتفظ بنفس دقة الشاشة 1080p، لكن يدعم ميزة التدرج اللوني وهذا يعني أنه أكثر دقة في عرض الألوان من الهواتف السابقة. حيث تعرض الشاشة ألوان نابضة بالحياة مليئة بالتباين، حتى تحت أشعة الشمس المباشرة.

وعلى عكس ون بلس 3T في العام الماضي، والذي تم حماية شاشته بـGorilla Glass 4. شاشة ون بلس 5 محمية بطبقة Gorilla Glass 5 مما يجعلها أكثر قوة وتحمّل.

[divider][/divider]

عتاد أفضل، تخزين أسرع

ون بلس 5 مدعوم بأحدث المعالجات المتاحة في السوق وهو كوالكم سنابدراجون 835 بالإضافة إلى معالج الرسوميات Adreno 540، ما يعني أن الهاتف يقدم زيادة بنسبة 25% في أداء الرسوميات بالمقارنة مع أخر هاتف من الشركة ون بلس 3T.

والتحسينات في ون بلس 5 لا تأتي فقط في المعالجات، ولكن أيضاً في سرعة التخزين الذي يقوم على معيار UFS 2.1، وهذا يساعد على سُرعة أداء الهاتف بكل شيء بما في ذلك سرعة تحميل التطبيقات والألعاب.

[divider][/divider]

إستهلاك أقل للبطارية

بالرغم من أن البطارية في هاتف ون بلس 5 أصغر من بطارية ون بلس 3T، إلا أن الشركة تقول أنه يستهلك أقل بنسبة 20% بالمقارنة مع الهواتف الأخرى.

بحيث تستمر البطارية بشكل مريح طوال يوم كامل حتى مع الإستخدام الكثيف، وهذا يشمل إستخدام الكاميرا ومشاهدة القليل من المقاطع على يوتيوب والإستماع إلى الموسيقى وجميع الأشياء المعتادة مثل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي.

وبفضل تقنية داش للشحن السريع، من الممكن شحن الهاتف بنسبة 60% خلال 30 دقيقة فقط، وحوالي ساعة و20 دقيقة لشحن البطارية بشكل كامل إذا كانت فارغة.

[divider][/divider]

التعليقات مغلقة.