مقالات

كل ماتريد معرفته عن مميزات سماعة آبل اللاسلكية AirPods


This section contains some shortcodes that requries the Jannah Extinsions Plugin. You can install it from the Theme settings menu > Install Plugins.

بعد تأخير مايقارب الشهرين، طرحت شركة آبل سماعتها اللاسلكية AirPods في السوق والتي تظهر فكرتها لمستقبل الصوت اللاسلكي، ومتاحة السماعة الأن للشراء من متجر الشركة الإلكتروني بسعر 160$ وتعمل على كافة الأجهزة الذكية سواءً آيفون أو أندرويد وحتى أجهزة الكمبيوتر.

في هذا المقال سنستعرض أبرز المميزات الرئيسية التي تحملها السماعة اللاسلكية AirPods.


اعلان




إقترانها بأجهزة آبل وغير أجهزة آبل

في البداية، كان الجميع يعتقد أن السماعة اللاسلكية مخصصة فقط لهاتف آيفون، لكن إتضح لاحقاً إمكانية ربطها بأجهزة أندرويد وحتى أجهزة الكمبيوتر. وبإختصار، أي جهاز يدعم تقنية البلوتوث من الممكن ربطه بهذه السماعة لكن المميزات ستكون مفقودة، بحيث عند ربطها بآيفون تكون العملية سريعة جداً لكن عند ربطها بهاتف أندرويد ستستغرف العملية بعض الوقت إضافة إلى المميزات الأخرى التي تحملها السماعة والمتاحة حصراً على آيفون، بحيث إذا قمت بشراء هذه السماعة لأندرويد، ستسفيد فقط من إنها لاسلكية من دون مميزاتها الأخرى!

إقرأ أيضاً: نعم يمكنك إستخدام سماعات AirPods الجديدة مع أجهزة أندرويد

[divider][/divider]

معالج آبل W1

السر وراء إتصال البلوتوث المستقر والسريع وهو الذي يتيح تجربة إستخدام ممتازة، هو معالج W1 الذي يمنح السماعة كفاءة عالية ويعالج بذكاء الإتصال مع جميع أجهزة آبل الخاصة بك، بحيث يسمح بالتبديل بين الأجهزة بشكل سريع، من آيفون إلى الساعة على سبيل المثال.

[divider][/divider]

المساعد الصوتي سيري

في الحقيقة، من السهل جداً الوصول إلى المساعد الصوتي سيري عبر السماعة اللاسلكية، بحيث يمكنك الطرح على سيري جميع أنواع الأسئلة فقط عن طريق النقر المزدوج على الإطار الخارجي للسماعة، بحيث يستجيب المُساعد للنداء بشكل سريع ويمكنه الإجابة على الأسئلة الخاصة بك من دون الحاجة لفتح آيفون.

وبالمناسبة، إذا كنت ترغب في إستخدام ميزة النقر المزدوج على السماعة لشيء أخر غير سيري، يمكنك ذلك من الإعدادات وتحويل الميزة لتشغيل الموسيقى على سبيل المثال لكن لسوء الحظ، لاتوجد وسيلة لتخطي الموسيقى بسهولة.

[divider][/divider]

السماعة ذكية!

وهناك أيضاً أجهزة إستشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء في السماعة، والتي تكتشف أنها متواجدة في أذنك. بحيث إذا قمت بإزالة السماعة من أذنك وهي قيد التشغيل يتم إيقافها تلقائياً وكذلك الأمر عند وضع في أذنك، تعمل تلقائياً.

إقرأ أيضاً: تيم كوك: سماعات AirPods لن تسقط من أذنك لأنها ليست سلكية

[divider][/divider]

البطارية

السماعة ستتيح لك الإستماع لمدة تصل إلى 5 ساعات بعد شحنها لمرة واحدة فقط، في حين أنها ستكون في وضع الإستعداد لمدة 24 ساعة بعد شحنها لمرة واحدة، وهذا عمر بطارية ممتاز لسماعات الأذن اللاسلكية بالمقارنة مع سماعة سامسونج Icon X التي تتيح فقط ساعتين بعد شحنها لمرة واحدة.

إقرأ أيضاً: هذا ما سيحدث إذا فقدت سماعة آبل اللاسلكية AirPods

 

[divider][/divider]

هل 160$ يُعد سعر عالي ؟

نعم، 160$ يعد سعر عالي للإنفاق على سماعات، خصوصاً بعد رؤية الإستعراضات الأولية للسماعة التي تبدو مشابهة جداً للسماعات العادية من آبل ذو سعر 25$. ولكن إذا نظرنا إلى سماعات الأذن اللاسلكية الأخرى، قد يكون هذا سعر منطقي.

أقرب منافس سماعة سامسونج Icon X طرحت بسعر 250$ ولاحقاً قامت الشركة بتخفيض السعر، في الوقت الذي تترواح فيه أسعار السماعات اللاسلكية من الشركات الأخرى مابين 200-250$.


ما رأيك بهذه السماعة ؟ هل ستقوم بشرائها ؟ شاركنا في التعليقات.

 


الوسوم

إغلاق