كل ما تريد معرفته حول ميزة «ستوري» الجديدة بإنستقرام

أضاف تطبيق إنستقرام مؤخراً ميزة جديدة تسمى القصص وهي نفسها التي نطلق عليها «ستوري» ضمن سناب شات. فبدلاً من نشر الصور التي يتم إختيارها بعناية، ميزة القصص تمكنك من إضافة مجموعة من الصور والفيديو في قصة واحدة متاحة على مدار اليوم، وفي نهاية هذه اليوم، تختفي!

لإنشاء قصة جديدة، الطريقة تشبه تماماً سنابشات

القصة على تطبيق إنستقرام تتمثل بعدة صور وفيديوهات قصيرة تماماً كما هو الحال في سنابشات، وهي بالفعل تحذف بعد 24 ساعة من إنشائها، لكن بإمكان المستخدم حفظها قبل أو بعد طرحها للعامة، ولإنشاء قصة جديدة أتبع الأتي:

  • أضغط على زر + الجديد في أعلى يسار الشاشة.
  • أضغط مرة واحدة على زر الدائرة في أسفل الشاشة لإلتقاط صورة، وأضغط بإستمرار عليها لتسجيل فيديو.
  • يُمكن التحرير بإضافة نص أو الرسم من خلال الضغط على الأزرار أعلى الشاشة، وهناك 3 أنواع من الأقلام المتاحة.
  • يُمكنك الأن نشر قصتك من خلال الزر المخصص في الأسفل.

2

وبما أنه متاح لك حفظ قصتك، لماذا لا تقوم بنشرها على سنابشات التي أتاحت رفع القصص من مُجلد الصور؟ بعد أن تتخد قرارك، أنقر على زر التحميل المتواجد أسفل يمين الشاشة.

القصة في إنستقرام كما أشرنا سابقاً يُمكن للمتابعين أن يشاهدوها خلال 24 ساعة، وستظهر لهم في المكان المخصص للقصص في أعلى التطبيق كما هو معروف، ولكن ستظهر صورتك الشخصية كصورة رمزية للقصة، وهذا الأمر يختلف عن سنابشات التي تأخد الصورة الأخيرة من قصتك، وتجعلها صورة رمزية.

وبالطبع، يمكن للمستخدمين حذف قصصهم بعد نشرها بسهولة، من خلال الضغط على 3 نقاط في أسفل يمين القصة.


يُمكنك رفع صور من تطبيقات Boomerangs و Hyperlapses

يمكن للمستخدمين رفع أي صورة من تطبيقات Boomerangs و Hyperlapses وهي تطبيقات تابعة لإنستقرام. وللرفع، أسحب الشاشة الرئيسية للتطبيق إلى الأسفل وأختر رفع صور أو فيدوهات خاصة.


نعم، الفلاتر متواجدة على قصص إنستقرام!

هناك 7 من الفلاتر في قصص إنستقرام، لكن الكثير من الفلاتر التي أعتاد عليها المُستخدمين في سنابشات غير متواجدة هنا، لكننا نتوقع أن يتم إضافة المزيد في وقت لاحق.


التنقل بين القصص أسهل

مواضيع ذات علاقة
1 من 435

التنقل بين قصص أصدقائك في أنستقرام أسهل، وذلك من خلال تمرير الشاشة إلى اليمين سيتم نقلك إلى القصة السابقة، وإذا تم تمرير الشاشة إلى اليسار سيتم نقلك إلى القصة التالية.


هناك طريقة لحجب قصص عن غير المتابعين

4

في سناب شات، يستطيع الجميع مشاهدة قصصك بمجرد حصولهم على كود حسابك، لكن في قصص إنستقرام الأمر يختلف ويتوافق تماماً مع الحسابات الخاصة في التطبيق التي تتيح مشاهدة الصور والفيديوهات للمتابعين فقط. الشي الجديد هنا أنك قادر على الفصل بين قصصك ومشاركاتك العادية في التطبيق، حيث يُمكنك السماح لأحد المستخدمين مشاهدة مشاركاتك من صور وفيديوهات وفي نفس الوقت يُمكنك حجب محتوى قصصك عنه، ويمكن إعداد هذه الأمر من خلال الإعدادات بسهولة، ستجد أول الخيارات إخفاء قصصي، ويمكنك إختيار الحسابات.


لا يمكنك التعليق على القصص، لكن يُمكنك إرسال الرسائل

3

يمكنك إرسال رسالة إلى صديقك بشكل مباشر من خلال قصته، من خلال أسفل يسار الشاشة. أضغط على الزر المُخصص وأكتب ما تود أن تقوله، وهذه يعمل فقط في حالة كانت الرسائل متاحة، والتي من الممكن إتاحتها وإغلاقها من خلال الإعدادات.


أحفظ القصص قبل إختفاءها للأبد أو أنشرها كمشاركة عادية في الحساب

إذا لا تريد أن تختفي قصصك للأبد يمكنك حفظها على جهازك قبل أو بعد نشرها للعامة، وفي نفس الوقت يُمكنك نشرها كمشاركة عادية في حسابك مثل الصور والفيديوهات التي تنشرها بإستمرار.

ببساطة، أفتح قصتك وأضغط على الثلاث النقاط في أسفل يمين القصة، ثم أنقر على مُشاركتها كمنشور، ويمكنك في هذه الحالة إضافة المزيد من التفاصيل بالإضافة إلى الموقع الجغرافي.


يمكنك معرفة من شاهد قصتك

5

هل مُهتم بمعرفة من يشاهد قصصك؟ الميزة على إنستقرام تتيح لك ذلك من خلال أيقونة العين، وستظهر قائمة بمن شاهد قصتك في الجزء السفلي من الشاشة، وهذه المعلومات ستكون خاصة بك ولن يتم نشرها للعامة، وإذا كنت تريد أن توقف أحد الأشخاص عن مشاهدة قصتك، أضغط على زر X المتواجد بجانب أسمه.


هذه كل شي، حتى الأن!

إذا تتذكر الإصدار الأول من قصص سناب شات، لمن يكن هُناك الملصقات والعديد من المميزات المتاحة اليوم. وبطبيعة الحال، هذه الميزة على إنستقرام مازالت في بدايتها ونتوقع المزيد من المميزات في وقت لاحق.


 

التعليقات مغلقة.