بلاك بيري تكشف عن حقائق نجاح منصة بلاك بيري للربع الرابع

أعلمتنا بلاك بيري عن بعض الأرقام حول متجرها BlackBerry App world وهي أرقام رائعه للغاية حيث أنه وكما نعلم أن بلاك بيري بالآونة الأخيرة أدركت أهمية التطبيقات ولهذا حاولت استقطاب اكبر عدد ممكن من المطورين ومن التطبيقات وكان اهتمامها في هذا المجال كبيراً، واليوم هي تعلن عن الأرقام الجديدة لمتجرها تزامنا مع الربع الرابع الذي أعلنت تقديراته المالية مسبقا .

بلاك بيري كشفت أن هناك زيادة في تطبيقات الهواتف بنسبة 21٪ اما بالنسبة للبلاي فوك فالزيادة كبيرة وقد تضاعفت كثيرا حيث وصلت الى 240٪ اما التطبيقات التي تتصل بالبلاك بيري ماسنجر (BBM) فقد تم زيادتها خلال هذا الربع بنسبة 89٪ حيث وصلت الى 735 تطبيق تم تحميلها 183 مليون مره، اما على مستوى المتجر بالكامل فقد تجاوزت التحميلات 2 مليار عالميا منها اكثر من 24 مليون خاصة بالشرق الأوسط مما يعني أنه يتم تحميل 177 مليون تطبيق شهريا كما انه اصبح هناك اكثر من 70 الف تطبيق بالمتجر واكثر من 40 الف تطبيق مختصة بمنطقة الشرق الأوسط !

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬676

هناك المزيد من الأرقام والاحصائيات ستجدها خلال البيان التالي الذي اصدرته الشركة، هذه الأرقام ان دلت على شيء يدل على زيادة كبيره واهتمام اكبر في المتجر والتطبيقات بالاضافة زيادة في عدد المطورين وكل هذا سيكون رائعا للغاية خصوصا للنظام القادم BlackBerry 10 فأتصور أن الوضع مع هذا الاهتمام الكبير سيتحسن وستكون منصة النظام القادم أفضل بكثير أيضاً .

وأذكر جميع المطورين الذين يقرأون هذه التدوينة بتدوينتي السابقة التي عرضت فيها مساعدة أي مطور لانتاج تطبيقه لمنصة البلاك بيري او حتى نقل تطبيقاته من الأنظمة الأخرى .

 

 

يسعدنا أن نشارككم الحقائق التي تشهد على نجاح منصة BlackBerry® في الربع الرابع فيما يخص تطبيقات BlackBerry والمنظومة المتكاملة للتطوير. نعتقد أنكم ستجدون في هذه المعلومات ما يفيدكم كثيراً.

 

لقد كان التزام BlackBerry واضحاً تجاه المطورين، وقد كان ذلك جلياً من خلال توفير الأدوات الضرورية التي تميزت بقابليتها للاستخدام بسهولة أثناء عملية التطوير، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من فرص استخدام المصادر المفتوحة، وتنشيط المشاركة المجتمعية على مدى الستة أشهر الماضية، فضلاً عن انضمام قيادات جديدة ممثلة في كل من أليك سوندرز ومارتن مالك، وكذلك منح المطورين أجهزة BlackBerry 10 نموذجية وقبل طرحها تجارياً، وذلك خلال مؤتمر BlackBerry 10 Jam الذي سيعقد في أورلاندو خلال شهر مايو من العام الجاري.

 

تطبيقات BlackBerry ومعالم تطورها في الربع الرابع

  • 21% زيادة في تطبيقات هواتف BlackBerry® الذكية
  • 89% زيادة في تطبيقات BBM™ المتصلة بمواقع التواصل الاجتماعي
  • 240% زيادة في حجم تطبيقات الجهاز اللوحي BlackBerry® PlayBook™ التي تم عرضها موقع عالم التطبيقات BlackBerry® App World™

 

معالم نمو قاعدة مطوري BlackBerry في الربع الرابع

68% زيادة في عدد المزودين المسجلين على موقع عالم التطبيقات BlackBerry App World

42% زيادة في عدد التطبيقات التي تم عرضها على موقع عالم التطبيقات من طرف المطورين

137% زيادة في عدد تطبيقات BlackBerry PlayBook التي تم اعتمادها للبيع

تطوير ارشادات التحميل للسماح لكل من تطبيق WebOS وjQuery أن يتم تحميلهم على الجهاز اللوحي BlackBerry PlayBook

الإعلان عن تحميل خاص بتطبيقات Qt للسماح مطوري نوكيا استهداف BlackBerry PlayBook وقريباً لأجهزة BlackBerry 10

إطلاق BlackBerry Native SDK 2.0 للجهاز اللوحي BlackBerry PlayBook

قبل اطلاق برنامج التشغيل BlackBerry PlayBook OS 2.0، تم تسجيل أكثر من 10 آلاف مطور جديد كمطوري تطبيقات BlackBerry، وكذلك تم تحميل أكثر من 7000 تطبيق على موقع عالم التطبيقات.

منذ أن تم إطلاق صفحة BlackBerry Developer Success Story قبل 10 أسابيع، شهدت أكثر من 20 قصة

وصل عدد التطبيقات المرتبطة بتطبيق BBM إلى 735

وصل عدد تنزيلات التطبيقات المرتبطة بتطبيق BBM إلى 183 مليون

 

تطبيقات BlackBerry بلغة الأرقام

  • أكثر من 70 ألف تطبيق متوفرة على موقع عالم التطبيقات BlackBerry App World
  • أكثر من 40 ألف تطبيق في موقع عالم التطبيقات الخاص بمنطقة الشرق الأوسط
  • أكثر من 15 ألف تطبيق للجهاز اللوحي PlayBook BlackBerry
  • أكثر من 2 مليار هو مجموع تنزيل التطبيقات
  • أكثر من 24 مليون تنزيل في الشرق الأوسط
  • 177 مليون تطبيق تم تنزيلها شهرياً

 

عناوين المطورين:

وقال محمد عيساوي مدير عام شركة Asgatech لمنطقة الخليج الأدنى: “لقد صادفنا نجاحاً كبيراً في الشرق الأوسط خلال العام الماضي، فمنذ إطلاق موقع عالم التطبيقات في الشرق الأوسط في مايو 2011، قمنا بتطوير وإطلاق أكثر من 35 تطبيق لكل من هواتف BlackBerry الذكية والجهاز اللوحي BlackBerry PlayBook، وقد حظيت هذه التطبيقات بنجاحات خارج المنطقة أيضاً، فقد تم تنزيلها في مواقع أخرى من العالم، وخصوصاً التطبيقات الإسلامية مثل القرآن الكريم المجود، وصحيح مسلم. وفي 2011 وحدها تم رصد أكثر من 600 ألف تنزيل، وبحلول فبراير من هذا العام وصل عدد التطبيقات التي تم تنزيلها إلى أكثر من مليون، وهو رقم يدعوا إلى الفخر.”

 

وقال محمد علي مدير عام وأحد الشركاء المؤسسين لشركة ZeroWire Labs: “منذ سنوات عديدة ونحن نعمل مع RIM، وخلال هذه الفترة قمنا بتطوير عدداً من التطبيقات المحلية ذات العلاقة بمنطقة الشرق الأوسط مثل تطبيق Boum App الخاص بالمناطق السياحية في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تطبيق Sports Vibe الذي أطلقناه مؤخراً، وقد شهد كل من التطبيقين اقبالاً ملحوظاً عبر موقع عالم التطبيقات.”

وأضاف: “تعد شركة ZeroWire Labs عضواً في برنامج حلفاء BlackBerry في الشرق الأوسط، حيث نعمل مع مطورين آخرين لإيجاد محتوى خاص بموقع عالم التطبيقات في الشرق الأوسط.”

2 تعليقات
  1. خالد يقول

    ارقام مشجعة, اتمنى ايكون هناك الكثير من التطبيقات القوية على النظام الجديد BB10 القادم.
    وايضا جهاز لوحي 10 انش + 3G+4G واخر 7 :))

    1. أدهم الغامدي يقول

      التطبيقات على النظام القادم ستكون بقوة التطبيقات على الأنظمة الأخرى

التعليقات مغلقة.