لماذا لاتعمل تطبيقي تويتر وفيس بوك لدينا ؟

في الآونة الأخيرة أصبحت استقبل رسائل بشكل يومي في بعض الفترات وبشكل شبة يومي في فترات اخرى تستفسر عن أي بدائل او تشجب وتستنكر عدم عمل بعض التطبيقات على خدمات بلاك بيري المقدمة من المزودين وعلى رأس هذه التطبيقات هي تطبيقي التويتر والفيس بوك، وأنا لا ألوم الناس حقيقة فمن حقهم أن يتمتعوا من خلال هواتفهم بالمواقع الإجتماعية أسوة ببقية الأنظمة لكن الغاية من هذه التدوينة هو التوضيح فكل أصابع الإتهام تشير الى بلاك بيري وأنها السبب في كل هذا، لكن اعتقد أنه ربما على الجميع أن يعرف أن توقف بعض خدمات بلاك بيري التي نواجهها بالمنطقة ليس بسببها بل يعد بسبب مزودي الخدمة بالبلد ولو أردنا أن نحدد بشكل أكبر فعلى سبيل المثال لا الحصر ففي السعودية نستطيع أن نقول أنه بسبب هيئة الاتصالات نفسها .

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬346

بلاك بيري تهتم كثيرا في عملائها بالشرق الأوسط وتعلم أن خدمات بلاك بيري ناقصة ولهذا هي تسعى منذ شهور لحل هذه المشكلة وأنا واثق تماما أن بلاك بيري لن ترضى أن يستمر الوضع على ماهو عليه ولابد أنها ستجد حلا عما قريب، الخدمات الناقصة لدينا مقارنة ببقية الدول لاتقتصر على التويتر والفيس بوك فقط بل أنها تشمل البريد الإلكتروني (الذي أصبح مشوها بسبب عدم تقديم الخدمة كاملة) بالاضافة الى بعض المميزات الأخرى !

الناحية الجميلة في الأمر هو أن بلاك بيري حالياً تعمل جاهده لأجل وضع حل منصف لكافة الأطراف في هذه المشكلة التي لايتضرر منها الا العميل .

 

الآن ماهو الحل لكل هذا؟ بالنسبة لتطبيقات تويتر فهناك بدائل وعلى رأسها يمكنك تحميل تطبيق TweetCaster أو تطبيق Ubersocial واللذان سيوفران لك خدمات تويتر على الشبكة دون الحاجة للارتباط بـ Wi-Fi، لكن بالنسبة لتطبيق Facebook فأخشى أنه لايوجد بدائل حتى الآن ! علينا أن ننتظر حتى تنتهي هذه المشكلة.

5 تعليقات
  1. جاسم يقول

    الحمد لله تطبيقي الفيسبوك والتويتر يعملان في الامارات… ولكن ماذا تقصد بأن البريد الالكتروني مشوه؟

    اسمع عن تطبيقات مثل بلاكبيري ترافيك كيف يمكن الحصول عليها…

    وماهي التطبيقات والخدمات التي تتواجد في الغرب ولا تتواجد عندنا؟

    1. أدهم الغامدي يقول

      لغة HTML غير مدعومة بالبريد ولهذا تظهر اكواد بالسعودية ولاتظهر بشكل منسق !

      1. جاسم يقول

        الـHTML مدعوم لدي في الايميلات….

        ماهي التطبيقات والخدمات التي تتواجد في الغرب ولا تتواجد عندنا؟

  2. majed يقول

    ارجوا ان يحلو المشكلة في اسرع وقت

  3. تركي يقول

    عندك ايضا : المتجر الخاص في بلاك بيري لايعمل الا على الوايرلس فقط , اقصد في السعوديّه !!

التعليقات مغلقة.