BlackBerry 7 يتفوق أمنيا على الجميع بفرق شاسع وأندرويد الأخير

جميعنا نعلم جيدا ماذا تعني كلمة “الحماية” لدى شركة RIM -الشركة الأم لبلاك بيري-، اهتمامها الكبير بهذا الجانب يجعلني أنا وغيري الكثيرين من مستخدمي بلاك بيري واثقين تماما من هواتف بلاك بيري عندما يضعون معلوماتهم المهمه ضمن هذا النظام، الأمر لم يقتصر على مستخدمي بلاك بيري بل إن الحكومة الأمريكية صرحت قبل عدد من الأيام دعمها لشركة RIM ثم تبعتها بشراء عدد من الأجهزة لموظفيها .

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬346

هذه ليست أول جائزة لهذه السنة في هذا المجال التي قدمت لنفس السبب لبلاك بيري حيث أن Trend Micro قامت بعمل احصائية واستبيان جمع بين جميع أنظمة الهواتف بأنواعها والتي بدأت بالمقارنة فيما بينها من الناحية الأمنية وخصوصية الفرد وبدأت بعمل العديد من التجارب والذي إتضح من خلالها أن نظام بلاك بيري السابع يعد أكثر أمانا من نظام ابل IOS 5.3، ويندوزفون 7.5، وكذلك نظام قوقل اندرويد 2.3 .

الاختبارات التي أقيمت على الهواتف كانت تختبر مدى قوة الحماية بالنظام نفسه بالإضافة الى حماية تطبيقات النظام بالاضافة لاختبارات أخرى لجدار الحماية في كل منها بالاضافة للمحاكاة الافتراضية وغيرها من الجوانب التي نظر اليها في هذا الجانب، النتائج كانت كلها تشير الى تفوق بلاك بيري التي كانت فعلا متفوقة على جميع الأنظمة الأخرى بشكل واضح للغاية حيث كانت النقاط كالتالي: بلاك بيري (2.89)، آي او اس “IOS” (١.٧)، ويندوزفون (1.61)، وفي المركز الأخير كان نظام اندرويد (1.37) .

 

شخصيا لا أعتبر هذا الأمر غريبا أبدا كون بلاك بيري تعد أكثر شركة هواتف على مستوى العالم التي تهتم بالحماية وخصوصية مستخدمي هواتفها لدرجة أن هواتف بلاك بيري لم يستطع أي أحد اختراقها حتى الآن كما انه لايوجد أي فيروسات مرفقة مع التطبيقات بالمتجر مثل الذي نراه في بعض الأنظمة الأخرى وهذا مايريحني كثيرا جدا عندما أقوم بإدخال أي معلومات حساسة عبر هاتفي بلاك بيري . [scmagazineuk]

التعليقات مغلقة.