الهاتف الرائد القادم من شركة سامسونج الكورية الجنوبية سيكون بلا شك جالكسي S8 والذي من خلاله ستعمل الشركة على تحسين صورتها بعد فضيحة جالكسي نوت 7، وهنا نقدم لكم جميع التفاصيل حول الهاتف القادم.

وبهذا التقرير سنجمعها جميعها بمكان واحد وسنقوم بتحديث المقال حسب الحاجة بحيث يمكنك إعادة زيارة المقال كل فترة لمعرفة الجديد.

التصميم

أبزر الإشاعات والتسريبات التي ظهرت حول الهاتف هي المتعلقة بتصميم الهاتف حيث سيحصل على تحسينات متعددة أبرزها هو إزالة زر الهوم وتضمين الهاتف بشاشة أكبر مع تصغير حواف الشاشة قدر الإمكان، بحيث ستكون شاشة منحنية من دون حواف وتغطي الواجهة الأمامية من الهاتف بشكل كامل بإستثناء الشريط الذي تتواجد عليه الكاميرا الأمامية والسماعة والشريط السفلي.

مجرد تصميم تخيلي للتسريبات وليس حقيقي

ويبدو بأن سامسونج ستسعى لتمييز هاتفها القادم بشاشة دقتها 4K والتي لن تكون مفيدة بالإستخدام العادي كونك لن تلاحظ الفرق على شاشة صغيرة لكن قد تكون مفيدة لنظارات الواقع الافتراضي، لكن هناك إشاعة أخرى تتحدث عن دقة UHD وهي الأرجح بسبب جزئية إستهلاك الشاشة للبطارية.

الهاتف قد يأتي بنسختين، نسخة بشاشة حجمها 5.1 أنش ونسخة بشاشة حجمها 5.5 أنش وبحسب أحدث التسريبات فإن النسخة الأكبر هي التي ستحمل دقة 4K بالنسبة للشاشة.

في السابق، كانت ميزة إنحناء الشاشة حصراً على نسخ إيدج من هواتف جالكسي، لكن هذه المرة سامسونج تنوي التوقف عن إستخدام الشاشات المسطحة في سلسلة جالكسي S خصوصاً بعد مبيعات نسخة إيدج من هاتف جالكسي اس 7 العالية مقارنة بالنسخة المسطحة.

وداعاً لزر الهوم أيضاً؟ 

من المتوقع أن تتخلص سامسونج من زر الهوم في جالكسي اس 8 على غرار آبل التي تنوي أيضاً التخلص منه في آيفون 8 القادم في العام المقبل، ويبدو أن كلا الشركتين ستتبعان نفس الأسلوب في دمج قارئ البصمة في الشاشة نفسها.

 

هناك براءة إختراع لشركة آبل لتقنية ستساهم في جعل قارئ البصمة جزءاً لا يتجزأ من الشاشة نفسها، بحيث عندما يحتاج المستخدم لفتح الهاتف عن طريق البصمة يُمكنه إجراء ذلك من أي منطقة في الشاشة وليس حصراً من زر الهوم، سامسونج تسعى لنفس الفكرة وإذا صحت الشائعات فيبدو أنها ستطرحها قبل آبل لكن لا نعلم حتى الآن ماهي التقنية التي ستعتمد عليها سامسونج لدمج قارئ البصمة بالشاشة ولابد أن المزيد من التفاصيل ستكشف قريباً.

وداعاً لمدخل السماعات أيضاً !

بحسب بعض المصادر فإن سامسونج تفكر بالفعل في إلغاء مدخل السماعات ضمن جالكسي S8 وهي تقوم بتجربة هذا الأمر حاليا، لماذا ؟ لانعرف لكن هي الخطوة ذاتها التي قامت بها آبل في آيفون 7 واستنكرناها بشدة والآن هذا المرض بدأ ينتشر للأسف.

كاميرا خلفية مزدوجة

حتى الآن، لم نرى هاتف من شركة سامسونج بكاميرا خلفية مزدوجة، وبما أن هذه الميزة أصبحت الشائعة في الهواتف الذكية الرائدة من المتوقع جداً أن نراها في جالكسي S8، وليس هناك سبباً للشك في هذا الأمر بالنظر إلى العديد من الشركات المنافسة كهواوي، آبل، إل جي الذين قد أطلقوا بالفعل هواتف بكاميرات مزدوجة.

وعلينا أن ننتظر لنعرف ماذا ستكون الفائدة من وجود كاميرتين بهاتف جالكسي S8.

وبحسب أحدث المصادر فإن النسخة الأكبر من الهاتف هي التي ستحمل كاميرتين بالخلف حصراً والتي ستحمل شاشة قياسها 5.5 إنش .

المساعد الصوتي Viv

سابقا كان لسامسونج محاولة في مجال المساعد الصوتي لكنها كانت فاشلة، الآن الشركة تود الدخول ضمن مجال الذكاء الإصطناعي لكن يبدو بأنها تود التفوق هذه المرة لهذا قامت بالإستحواذ على Viv Labs، وبالإستعانه بخبراتهم في الذكاء الإصطناعي فيبدو بأنها ستقدم مساعد صوتي مدعم بالذكاء الإصطناعي والذي ستعلن عنه ضمن جالكسي S8 كأول هاتف من هواتفها يملك هذا المساعد.

المعالج

الحديث عن المعالج الذي سيستخدم في جالكسي اس 8 يتمحور حول Snapdragon 830، على أن يتم بناء المعالج وفق منهجية 10 نانومتر مما يتيح أداء أعلى وإنخفاض في إستهلاك البطارية.

موعد الإطلاق

بعد المشكلة التي واجهتها الشركة بسبب هاتف جالكسي نوت 7 ربما قد نرى جالكسي اس 8 في وقت أبكر من العادة.

وسنحدث المقالة بموعد الهاتف بمجرد توفر أي تفاصيل.