مبيعات قوقل بكسل لم تتجاوز 3.9 مليون هاتف في عام 2017

مبيعات قوقل بكسل لم تتجاوز 3.9 مليون هاتف في عام 2017

ظلت قوقل تتخبط في تسويق الهواتف الذكية الخاصة بها ودعمها منذ عام 2010 مع هواتف نيكسس، ولكن عملاق البحث بدأ في أخذ هذه الأعمال بجدية بعد ست سنوات، عند إطلاق الجيل الأول من هواتف بكسل التي تم تصنيعها بالتعاون مع شركة HTC وتم التسويق للجهاز بأنه أول هاتف من صنع قوقل وبدأت قوقل في استثمارات كبيرة لتعزيز جهودها في هذا الإطار وآخرها استحواذها على فريق تصميم هاتف بكسل من اتش تي سي.

وطرحت الشركة الجيل الثاني من هواتف بكسل قبل بضعة أشهر وزودته بأحدث التقنيات وبكاميرا تُعد الأفضل حتى الآن في الهواتف الذكية ورغم التقييمات الإيجابية التي حصل عليها الهاتف لكنه عانى من العديد من المشاكل العتادية والبرمجية إلى جانب ضعف التسويق والغياب في العديد من الأسواق العالمية وضعف الإنتاج وتأخره.


اعلان





وفي رقم جديد قد يكون صادماً بعض الشيء، فوفقا لتقرير من شركات تحليل البيانات وأبحاث السوق IDC فقد تمكنت قوقل من شحن ما مجموعه 3.9 مليون وحدة فقط من هواتف بكسل في عام 2017 كاملاً وهو رقم ضئيل جداً.

وعلى الرغم من أن الرقم لا يأتي مُباشرة من قوقل لكن تقديرات IDC تبدو موثوقة حيث نشرها على تويتر مدير أبحاث الشركة، ويبدو أن على قوقل بدل المزيد من الجهود وتوفير هواتفها في أسواق أكثر إذا أرادت الرفع من وثيرة الإقبال على أجهزتها.