ميزة خفية في هواتف أندرويد ترفع سرعة أدائها

ميزة خفية في هواتف أندرويد ترفع سرعة أدائها

بفضل تحسينات قوقل على إصدارات أندرويد في السنين الأخيرة مع عمل مصنعي هواتف أندرويد على تكييف برمجياتهم وأجهزتهم مع نظام التشغيل، تحسن أداء وسرعة هواتف أندرويد مقارنة بما كانت عليه في السنين الأولى من إطلاق أندرويد كنظام بمصدر مفتوح، حيث كانت آنذاك تتفوق هواتف آيفون على نظيرتها أندرويد بفارق شاسع عند النظر للأداء والسرعة.

لكن الآن نجد تقارب بين هواتف آيفون وأندرويد في الأداء والسرعة مع أفضلية نسبية لهواتف آيفون، ومع ذلك فهنالك طريقة لجعل هواتف أندرويد أسرع.


اعلان





فالتأثيرات البصرية والمتأقلمة أفضل في هواتف آيفون لها جانب في جعل أداء الهواتف أكثر انسيابية، ونقصد بالتأثيرات البصرية هي الحركة الجمالية التي تحدث عند الانتقال من وإلى الشاشة الرئيسية وفتح التطبيقات وما إلى ذلك، وقد لا يُتخيل تأثير مثل هذه الأشياء البسيطة على سرعة وانسيابية التنقل والأداء، لكن الحقيقة أن لها تأثير كبير، والجميل أنّه يمكن تعديل عملها في هواتف أندرويد، لكن أولا يجب أن نفعل “خيارات المطور”.

خطوات تسريع التأثيرات البصرية في هواتف أندرويد

1. توجه إلى الإعدادات > حول الهاتف (في أندرويد أوريو: الإعدادات > النظام > حول الهاتف)
2. انزل للأسفل، قم بالنقر 7 مرات متتالية على رقم الإصدار Build Number
3. ارجع للقائمة السابقة، وستجد قائمة “خيارات المطور” أدخل عليها، وقم بالبحث عن الخيارات الآتية:

  • Window animation scale
  • Transition animation scale
  • Animator animation scale

4. لجميع الخيارات السابقة، ستجد السرعة (1x)، وما عليك سوى تقليلها إلى النصف باختيار (5x.). وتأكد الضغط على “النصف” (5x.) وليس الضعف خمس مرات (.5x).

قم بهذه التجربة، ونتأكد أنك ستجد فارق ملحوظ في السرعة.