4 منتجات تقنية على الجميع امتلاكها في عام 2018

4 منتجات تقنية على الجميع امتلاكها في عام 2018

في كل عام تصدر العديد من المنتجات التقنية وتستغرق عملية الاختيار بينها مجهودا ووقتا طويلا، وفي هذا المقال نقترح عليكم أربعة منتجات تقنية من أربعة فئات على الجميع اقتناءها في هذا العام لما لها من تأثير عميق على الطريقة التي نعيش بها.

1. هاتف ذكي بنظام تشغيل Android أو iOS


اعلان





الهواتف الذكية هي أكثر الأجهزة الشخصية انتشاراً بين المستخدمين، ومع مطلع العام الجديد، أصبح الحصول على هاتف ذكي أيفون أو أندرويد ضرورة حتمية فإضافة إلى سهولة الإتصال، مع وجود التطبيقات المختلفة وخدمات الخرائط والطقس والأخبار والبريد الإلكتروني وخدمات الحجز والكاميرا وغيرها أصبح غالبية المستخدمين غير قادرين على الاستغناء عن هواتفهم الذكية.

2. سماعة أمازون Echo أو قوقل Home

السماعات الذكية الخاصة بشركتي أمازون وقوقل هي أجهزة رائعة حقاً ومستقبلا ستصبح المساعدات الصوتية الذكية ضرورية في كل منزل، وتتميز السماعات المذكورة بسهولة الاستخدام والفائدة الكبيرة التي تقدمها وسرعة الاستجابة لمختلف الأوامر الصوتية التي تطرح مثل قراءة أخبار اليوم أو ضبط توقيت الطبخ أوتشغيل الموسيقى أو طلب سيارة أجرة أو تفحص الايميل وحالة الطقس وغيرها.

3. منصة ألعاب نينتيندو سويتش أو سوني بلايستيشن 4 برو

جهاز الألعاب الجديد  Nintendo Switch يُتيح للاعبين تجربة فريدة من خلال توفير عدة أوضاع للعب منها إمكانية توصيل الجهاز مع شاشة التلفزيون بالإضافة إلى إمكانية اللعب أثناء التنقل أو استخدامه كجهاز محمول للألعاب عبر توصيل وحدتي التحكم بالشاشة واللعب باليدين معا وحقق الجهاز نجاحاً كبيراً ويحظى بإعجاب كثيرين.

كما يتوفر في السوق جهاز Playstation 4 pro الذي يتميز بأنه قادر على تشغيل ألعاب بجودة 4K والتي تُظهر كم هائل من التفاصيل كما يدعم الجهاز مشاهدة الأفلام والمسلسلات بنفس الجودة إثر حصوله على تطبيق نيتفلكس، ما يجعله جهاز متكامل للترفيه في المنزل.

4. سماعات Apple AirPods أو Jaybird Run اللاسلكية

أصبح من الشائع في هذه الأيام استخدام سماعات البلوتوت للهواتف الذكية سواء تعلق الامر بإجراء مكالمات او الاستماع للملفات الصوتية، و بما ان كل الهواتف تقريبا تدعم خاصية البلوتوث و كذا وجود عدد كبير من أنواع السماعات في السوق فان أمر إيجاد السماعة المناسبة اصبح موضوعا سهلا مبدئيا. كما ان سماعات البلوتوت تغنيك عن لخبطات اسلاك السماعات التقليدية اذ يمكنك ربط الاتصال بين هاتفك والسماعة على بعد 30 قدما لاسلكيا، ويوجد في السوق عدد هائل من السماعات من مختلف الماركات لكن سماعتي أبل AirPods تعتبر الأفضل في السوق في حين تُعد سماعة Jaybird Run أفضل منافس لها.