محللون: مبيعات آيفون X ستواصل انخفاضها

محللون: مبيعات آيفون X ستواصل انخفاضها

يبدو أن آيفون X وصل لمرحلة الإشباع سريعاً حيث لم يعد واحداً من نماذج آبل الأكثر مبيعا في السنوات الأخيرة، حيث أعاد المحللون وضع تقديراتهم لمبيعاته خلال 2018.

وكان المحلل مينغ تشي كو من شركة KGI قد توقع أن تبلغ شحنات آيفون X ما بين 20-30 مليون وحدة خلال الربع الأول، لكنه الآن أعاد وضع تقديراته لتكون عند 18 مليون وحدة وحسب.


اعلان





وعزى المحلل أسباب تراجع المبيعات لعدة عوامل منها السوق الصيني الذي لم يحقق آيفون X النجاح المتوقع منه فيه وذلك بسبب زيادة دورة حياة الهاتف الذكي لدى المستهلكين.

ويرى البعض أن سعر آيفون X المرتفع هو ما تسبب في ذلك، حيث أنه يأتي بسعر يتجاوز 1,000$، وبالرغم من الشائعات التي تقول بأن آبل ستخفض سعره إلا أن هكذا إجراء ليس من عاداتها.

أما فيما يخص الربع الثاني فمتوقع أن يزيد تراجع مبيعات آيفون X إلى 10 إلى 13 مليون وحدة وحسب، إلا ان آيفون 7 و6S ستظل مبيعاتهما مستقرة نظراً لسعرهما المنخفض.

ذكر كو أيضاً بأن آبل ستطلق 3 موديلات آيفون جديدة خلال العام الجاري بينها 6.1 إنش LCD و6.5 إنش OLED وخليفة لآيفون X، كما يقول بأن آيفون X سيتم إيقاف مبيعاته قبل الإعلان عن موديلات آيفون 2018.

آبل غالباً ما تبقي موديلات آيفون التي مرّ على إصدارها 1-2 أعوام بالأسواق، ولكن نظراً لكون موديلات آيفون 2018 ستبدأ أسعارها بحدود 650$، فبالتالي قد تستحوذ على مبيعات آيفون X على الفور.

المصدر: 9to5mac