أهم إضافات قوقل كروم التي تحتاجها يومياً

أهم إضافات قوقل كروم التي تحتاجها يومياً

قوقل كروم هو متصفح رائع، سريع ومصمم بشكل جيد ومعبأ بالعديد من الميزات الأساسية ولكن قوة كروم الحقيقية هي في مكتبة ضخمة من الإضافات التي تمنح المتصفح قدرات جديدة لا نهاية لها.

ويضُم متجر إضافات كروم العديد من الإضافات الأساسية والثانوية، ولهذا السبب وضعنا قائمة تضم 5 من أفضل إضافات كروم التي سوف تحدث فرقاً حقيقياً أثناء تصفحنا اليومي وتحسن من تجربة الاستخدام بشكل عام.


اعلان





1. LastPass

تُتيح هذه الإضافة الاحتفاظ بكلمات المرور في مكان واحد وتسجيل الدخول إلى الحسابات تلقائيا، وبالتالي الإنهاء مع مشاكل تذكر كلمات المرور، فعلى الرغم من إنشاء كلمات مرور قوية مختلفة لكل موقع كل ما عليك هو تخزينها في الخدمة بشكل مشفر، وستحتاج إلى تذكر كلمة سر رئيسية واحدة خاصة بالخدمة وسيتم تسجيل الدخول بشكل أوتوماتيكي إلى المواقع المختلفة، وكلما قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جديد على الانترنت، سوف تظهر نافذة منبثقة تسأل ما إذا كنت تريد إضافته إلى القائمة.

2. Lazarus: Form Recovery

إضافة مهمة جداً لتجنب الإحباط من فقدان البيانات التي تمت كتابتها في النماذج عبر الإنترنت بسبب صفحة خطأ أو انتهاء مهلة الجلسة أو انقطاع الاتصال بالإنترنت، أيا كان السبب تساعد هذه الإضافة في استعادة كل النصوص المكتوبة، كما يمكن تشفير البيانات وتخزينها محلياً على جهازك بدلا من إرسالها إلى خوادم المطورين، كما يمكن أيضاً منع بعض المواقع من تخزين أي شيء تكتبه.

3. Save to Pocket

إضافة مُهمة تعمل مع خدمة Pocket الشهيرة وتتيح حفظ روابط صفحات المواقع والصور ومقاطع الفيديو المختلفة للعودة إليها وقراءتها لاحقاً، مع المزامنة على جميع الأجهزة المرتبطة بحساب المستخدم على الخدمة، إضافة إلى العديد من الخيارات مثل حفظ المقالات لقراءتها لاحقا دون التوفر على اتصال انترنت وغيرها.

4. Full Page Screen Capture

هذه الإضافة تتيح التقاط صور للشاشة الكاملة أثناء تصفح المواقع المختلفة بوضع ملء الشاشة، فكل ما عليك هو تثبيت الإضافة ثم النقر على الرمز في المتصفح أو النقر على اختصار ألت + شيفت + P وسيتم التقاط الصفحة وفتحها في نافذة جديدة، ليتم تحميلها، والتالي فالأداة مفيدة بشكل خاص لحفظ صفحات الويب التي تريد قراءتها في وضع عدم الاتصال.

5. Pushbullet

تُمكن هذه الإضافة من إرسال الرسائل وتلقيها والحصول على إشعارات المكالمات مباشرة من المتصفح بما في ذلك الرد على رسائل واتساب، فيسبوك ماسنجر وحتى رسائل SMS.

وستتلقى إشعارات عندما تتلقى رسائل ومكالمات بشرط أن يكون لديك هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد، وستؤدي إزالة التنبيهات من الإضافة إلى محوها من قائمة التنبيهات على الهاتف أيضا.

وتعتبر الأداة مفيد للغاية أثناء العمل على الحاسوب وتتيح الإستفادة من لوحة مفاتيح الحاسب لكتابة رسائل نصية وإرسالها بشكل أسهل بكثير من استخدام الشاشة اللمسية.