فيسبوك ستعيد الخط الزمني لوضعه الأصلي

فيسبوك ستعيد الخط الزمني لوضعه الأصلي

@عمّار عُمر

قال مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أنه سيتم إعادة تغيير شاملة للصفحة الرئيسية للشبكة، لعرض المزيد من منشورات الأصدقاء والعائلة بدلاً من أشرطة الفيديو الفيروسية ومنشورات الصفحات.

حيث قال على صفحته في فيسبوك: “لقد غيرت الهدف الذي أعطيته لفرق منتجاتنا من التركيز على مساعدتك في العثور على المحتوى المناسب، لمساعدك على التفاعلات الإجتماعية الأكثر أهمية”.

وكان فيسبوك خلال السنوات القليلة الماضية قد ركز على إظهار المنشورات التي تحتوي على مقاطع الفيديو بشكل أكبر في الصفحة الرئيسية News Feed بسبب كونها الطريقة الأفضل بالإضافة إلى الإعلانات مع تقليص المنشورات التي تظهر من الأصدقاء والعائلة.

وسيبدأ تطبيق النظام الجديد خلال الأشهر القليلة المقبلة مع ضرورة زيادة تفاعل المستخدمين مع منشورات أصدقائهم وعائلاتهم من خلال “التعليقات المطولة” وليس فقط “شكراً” ومثل هذه التعليقات البسيطة، لتتفهم الخورازميات المُحتوى المرغوب من المستخدم وتقليص عرض منشورات الصفحات العامة والتجارية.

وأضاف زوكربيرج أن إعادة منشورات الأصدقاء والعائلة للظهور بشكل أكبر في الصفحة الرئيسية سيعيد توازن الشبكة والتركيز على أهمية التواصل بين المستخدمين. وعلى الجانب الأخر، فمن المؤكد أن الناشرين سيلاحظون إنخفاضاً في عدد الزيارات لمواقعهم وتراجعاً في عدد مرات مشاهدة الفيديو.

المصدر: Mark Zuckerberg