تلميحة: كيف تخرج من برنامج النسخ التجريبية لنظام أندرويد

تلميحة: كيف تخرج من برنامج النسخ التجريبية لنظام أندرويد

@عمّار عُمر

أندرويد أوريو هو أفضل إصدار حتى الأن لنظام التشغيل، وقوقل تستحق الثناء بعد سُرعة إطلاق التحديث المستقر للمستخدمين الذي إلتحقوا بالبرنامج التجريبي لإختبار النظام، حيث حصل المستخدمين على التحديث الرسمي في غضون ساعات قليلة من الإعلان الرسمي.

لذلك، إذا كنت حالياً مستمر بإستخدام أندرويد أوريو كنسخة تجريبية أو حتى إصدار سابق كنوقا، ما هي الخيارات المتاحة؟ هل يجب عليك الإستمرار بهذه النسخة؟ هل يجب إلغاء التسحيل بالبرنامج؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته.



الخيار الأول: الإستمرار ببرنامج أندرويد التجريبي

وفقاً لصفحة برنامج أندرويد بيتا، إذا إخترت الإستمرار بالإصدار التجريبي، فستحصل تلقائياً على على التحديثات الهوائية الأمنية التي تعلن عنها شركة قوقل، وهذه التحديثات تجلب عادةً إصلاحات للمشاكل والمميزات الجديدة المحتملة، فضلاً عن إصلاح نقاط الضعف المكتشفة في أندرويد.

ومع ذلك، النسخة التجريبية ليست تماماً كالنسخة النهائية المستقرة. وإذا كنت تعتمد بهاتفك على تطبيقات هامة متعلقة بالمال، الصحة وتحديد المواقع الجغرافية وما إلى ذلك، قد ترغب بالحصول على النسخة النهائية المستقرة من نظام التشغيل عن طريق إلغاء التسجيل ببرنامج أندرويد التجريبي، بينما إذا كنت تستخدم هاتفك للأمور المعتادة، لا توجد مُشكلة بالإبقاء على النسخة التجريبية.

الخيار الثاني: الخروج من برنامج أندرويد التجريبي

إذا كنت بحاجة إلى الإعتماد على هاتفك بنسبة 100%، ورُبما قد تسبب لك النسخة التجريبية لبعض المشاكل، أفضل حل لذلك هو إلغاء التسجيل ببرنامج أندرويد التجريبي، وهو الأمر الذي سيتيح لك الحصول على النسخة النهائية المستقرة.

ولإلغاء التسجيل ببرنامج أندرويد التجريبي، إنتقل إلى هذه الصفحة وحدد الجهاز الذي تريد إلغاء تسجيله. وبعد ذلك ستتلقى إخطار من شأنه أن يحوّل هاتفك مرة أخرى إلى أحدث نسخة مستقرة من أندرويد.

وتأكد من أن تقوم بإنشاء نسخة إحتياطية من الملفات الهامة التي تريد الإحتفاظ بها، كون العملية ستمسح كُل شيء في الهاتف.