رئيس مايكروسوفت يسخر من مستخدمي آيباد

رئيس مايكروسوفت يسخر من مستخدمي آيباد

أثناء زيارته الأخيرة للهند، سخر ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت من اثنين من الصحفيين لإستخدامهما جهاز آيباد الخاص بشركة آبل اثناء إجراءهما حوار صحفي معه، ووجه ناديلا إنتقاده إلى احدهما قائلاً “أنت في حاجة للحصول على حاسوب حقيقي يا صديقي”.

لم تكن هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها مسؤولو مايكروسوفت أجهزة آبل بشكل واضح، ففي وقت سابق من هذا العام ومع إطلاق آبل لجهازها الجديد آيباد برو قال عدد من االمسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت أن آبل قامت بنسخ جهاز مايكروسوفت سيرفس برو في جهازها الجديد.



وأكد جافن المدير العام لخط تصنيع أجهزة سيرفس برو الذي كان حديثه أكثر تحديداً في هذا الأمر أن إيباد برو كان نتاج نسخ آبل لأجهزة مايكروسوفت.

ولكن على الرغم من وجود عدد من التشابهات الكبيرة بين الجهازين إلا أنه لا يجب نسيان أن ميكروسوفت سيرفس برو يعمل على نظام تشغيل ويندوز 10 برو وهو نظام تشغيل مصمم لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، بينما يعتمد جهاز آبل آيباد برو على نظام تشغيل iOS الخاص بالهواتف الذكية.

وكان ناديلا قد إنتقد آبل مرة سابقة عندما قال أن مايكروسوفت ليست مصنعة للسلع الفاخرة في إشارة منه إلى آبل التي تصنف ضمن الشركات المصنعة للمنتجات الفاخرة، وأكد الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت أن شركته أداة تصنيع وتطوير للأدوات التي يمكن للجميع إستخدامها والإستفادة منها على نطاق واسع.

المصدر: CNET