فيسبوك تريدك أن ترسل لها صورك وأنت عارِ !

فيسبوك تريدك أن ترسل لها صورك وأنت عارِ !

@عمّار عُمر

هل تثق بفيسبوك؟ لا؟ ومع ذلك، فيسبوك لديها طلب غير عادي من المستخدمين الذين يعتقدون أنهم قد يكونوا ضحايا للإنتقام. حيث طلبت الشركة من المستخدمين في أستراليا أن يرسلوا صورهم الخاصة جداً لأنفسهم (بلا ملابس) من خلال تطبيق فيسبوك ماسنجر، كجزء من برنامج تجريبي للقضاء على المشكلة.

ومن المعروف المشاكل المتعلقة بنشر الصور الخاصة جداً والتي قد تكون أحياناً إباحية، والتي يتم نشرها دون موافقة الشخص نفسه، وهي مشكلة كبيرة في بعض الدول مثل أستراليا، حيث أنه وفقاً لدراسة 1 من كل 5 أستراليين تتراوح أعمارهم بين 16 و 49 يتأثرون من هذه المشكلة.



وهذه هي خطة فيسبوك بإختصار: إذا كنت تريد حماية صورك، ولا تريد أحداً أن ينشرها على فيسبوك والخدمات التابعة لها، قم بإرسالها لنفسك من خلال تطبيق ماسنجر بحيث لن يستطيع أحداً حتى الموظفين من الإطلاع عليها، وسيتم تخزينها في السيرفرات على شكل روابط، وبالتالي خوارزميات فيسبوك ستقوم بتسجيل بيانات الصورة الرقمية، لمنع أي شخص أخر برفعها على الشبكة والخدمات التابعة لها مثل إنستاقرام.

بحيث إذا حاول أي شخص رفع الصورة على فيسبوك حتى إذا تم تغيير إسمها، الخوارزميات ستقوم بمطابقة بياناتها الرقمية مع كافة الصور المتواجدة في قاعدة البيانات للمطابقة، وبالتالي إذا لم يكون هناك تطابق سيسمح بالنشر.

السؤال الأهم: هل أنت مستعد للقيام بهذه الخطوة ؟ 😀