هل حقا سيكون من الصعب الحصول على آيفون X ؟

هل حقا سيكون من الصعب الحصول على آيفون X ؟

كل التقارير تشير إلى أنه سيكون صعبا للغاية الحصول على آيفون X في 3 نوفمبر، ولذلك قامت فوربس بإجراء استقصاء صحفي والتواصل مع شركات المحللين لتعرف إلى أي مدى سيكون الوضع كذلك.

حسب مينغ تشي كو محلل KGI Securities، فإنه سيتم شحن 2-3 مليون وحدة قبل إطلاق آيفون X في 3 نوفمبر لبيعه بالأسواق، على أن يتم توصيل 25 مليون وحدة من الجهاز خلال الربع الرابع من 2017، أي بنهاية ديسمبر.



وذكر تقرير نيكي اليابانية أن تيري جو رئيس تصنيع آيفون بفوكسكون وجيف ويليامز رئيس عمليات آبل يخططان للإلتقاء في تايوان بوقت لاحق من أكتوبر الجاري لمناقشة تحديات إنتاج آيفون X، تحديدا مستشعرات 3D المدمجة به والمتموضعة بالقطع بأعلى شاشة الجهاز.

محللو IHS Markit وIDC وغارتنر يقولون أن المستهلكين الذين يريدون شراء آيفون X بنوفمبر سيتوجب عليهم الانتظار، وربما حتى 2018.

حيث يرى وايني لام محلل IHS Markit وPrincipal Analyst أن المؤشرات تدل على أن آبل لن تكون قادرة على رفع معدلات إنتاج آيفون X في بداية 2018، إلا انه لا يرى أن هذا شيئا سيئا بالضرورة، حيث أن انتظار جماهير آبل لكل هذا الوقت سيؤكد على “ولاءهم العميق” لها بالرغم من المنافسة الحامية مع سامسونج.

جيتيش أوبراني محلل IDC يقول أن آبل المعروفة بإدارتها الجيدة لسلاسل التوريد لن تكون هذه المرة قادرة على تلبية الطلبات لبعض الوقت، أما ريان ريث المحلل بالشركة نفسها أكّد بأنه لن يتاح سوى 3.5 مليون وحدة من آيفون X عند إطلاقه، إلا أنه في ديسمبر سيتوفر الجهاز بشكل أفضل، وخلال 2018 ستكون فوكسكون قادرة على تلبية كامل الطلبات عليه بعد إتقانها لإنتاج مكوناته.

أما شركة غارتنر ففي تقريرها أكّدت بأن آيفون X سيتأخر وصوله للمستهلكين حتى في أول الأسابيع من 2018، إلا أنه على مدار العام سيدفع الجهاز مبيعات الهواتف الذكية في أمريكا الشمالية والصين وأوروبا بالرغم من سعره المرتفع.

لذا حسنا.. نرجو التوفيق لكل من يريد الحصول على آيفون X في الأسابيع الأشهر القادمة!

المصدر: Forbes