تعرف على 13 ميزة خفية في جالكسي نوت 8

تعرف على 13 ميزة خفية في جالكسي نوت 8

دائمًا ما تميزت هواتف سامسونج بغناها بما يتعلق بالبرمجيات والعتاد، خاصةً إذا تعلق الأمر بسلسلة نوت المُخصصة لتزويد المستخدم بكل ما هو رائد وجديد في عالم الهواتف. فلو استخدمت نوت 8 لربما تعرّفت بالفعل على مزاياه الرئيسية، لذا أحببنا أن نطلعكم على مزايا أخرى خفية من الممكن أن تأخذ تجربتك إلى مستوى آخر.

1) يمكنك النقر على زر هوم أينما كنت



سامسونج جعلت المنطقة التي كانت تستضيف زر هوم حساسة للضغط، فيمكنك مثلًا تفعيل الهاتف من وضع الاستعداد Stand by بالضغط على المنطقة فتضيء الشاشة مع اهتزاز الهاتف، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية أينما كنت، سواء أكان شريط التنقل الافتراضي ظاهر أم لا، فلو ضغطت على المنطقة التي تستضيف زر هوم سيتم نقلك للشاشة الرئيسية مع اهتزاز الهاتف.

2) زر “دُرج التطبيقات”

لم يعد مُتاحًا زر دُرج التطبيقات في شريط Dock بالشاشة الرئيسية كما كان، لكن هذا حسب الوضع الافتراضي، فيمكنك استرجاع الزر بالضفط المُطول في منطقة فارغة بالشاشة الرئيسية والذهاب إلى إعدادات الشاشة الرئيسية Home Screen Settings > زر التطبيقات Apps button > فعّل خيار “أظهر زر التطبيقات” Show apps button.

3) تخصيص الصوت

بدأت سامسونج بدعم ميزة “مُعرِّف الصوت” منذ جالكسي S7 -ميزة تكشف حساسية التردد لأذن المستخدم وتعدل البيئات الصوتية للهاتف حوله- ويمكنك تخصيص الصوت بالتوجه إلى الإعدادات Settings > الصوت والاهتزاز Sounds and vibration > جودة الصوت والتأثيرات Sound equality and effects > التكيف الصوتي Adapt Sound > تخصيص الصوت Personalize sound.

4) كشاف ضوئي ومسطرة من قائمة الحافة

لو عرضت قائمة الحافة الفرعية أو شاشة الحواف، بالسحب من أقصى يمين الهاتف، بالذهاب للإعدادات يمكنك أن تضيف لوحات أخرى للانتقال بينها، منها لوحة Quick tools التي يظهر بها “بوصلة” وأدوات أخرى مثل كشاف ضوئي ومسطرة طولها 11.5 سم، كما ستجد مزيد من اللوحات بوظائف متنوعة.

5) إخفاء وإظهار شريط التنقل

شريط التنقل الافتراضي يختفي تلقائيًا ليجعلك تستمتع بأبعاد الشاشة الكبيرة، لكن ماذا لو أردته أن يختفي أكثر، كعند السحب للأسفل أثناء التصفح؟

اذهب إلى الإعدادات Settings > الشاشة Display > شريط التنقل Navigation bar > فعّل “إظهار وإخفاء الزر” Show and hide button. ستظهر نقطة بأسفل يسار الحافة، بالنقر عليها مرتين يختفي الشريط بعد لحظة، فإن اردت استعادته يمكنك السحب من أسفل الشاشة، ويمكنك اخفاءه مجددًا بعد ذلك بالنقر مرتين على النقطة مرةً أخرى.

6) أطفئ مُحسِن الفيديو لتبقي على لون الشاشة المرغوب أينما كنت

لتخفيف شدة الإضاءة التي تكون عليها شاشة AMOLED، أضافت سامسونج وضع Basic قبل بضعة سنوات، فأصبح النموذج اللوني الأحمر والأخضر والأزرق أكثر توازنًا حتى عند تكييف وضع جديد، ومع ذلك فبعض التطبيقات مثل يوتيوب تتخطى الإعدادات وُترجع للشاشة إضاءتها المُشرقة بزيادة، لكن يمكنك إطفاء مُحسِن الفيديو للحد من تغيير إشراق الشاشة داخل التطبيقات مُطلقًا أو حصره على بعضها بالذهاب إلى الإعدادات Settings > خيارات متقدمة Advanced features > محسن الفيديو Video enhancer.

7) التحكم في مُشغل الموسيقى في وضع الشاشة الدائمة

كما يمكنك استخدام وضع الشاشة الدائمة لعرض معلومات عن التقويم والساعة والإشعارات، يمكنك استخدامها للتحكم السريع في مُشغل الموسيقى وحتى لعرض الأحداث القادمة والمنبهات، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات Settings > قفل الشاشة والأمان Lock Screen and security > المعلومات وFaceWigets. ولترى الإضافات وأنت في وضع الشاشة الدائمة قم بالسحب لليسار ستجد كل إضافة في شاشة مستقلة.

8) ثبّت التطبيقات في عرض “مؤخرًا”

بينما أنت في عرض التطبيقات المُستخدمة مؤخرًا وهي التي تعمل في الخلفية لأنّك لم تغلقها كليًا، يمكنك تثبيت أي عدد من التطبيقات بحيث إذا اخترت “أغلق الكل” Close all، لن تغلق التطبيقات المختار تثبيتها مع كافة التطبيقات، وذلك بالنقر على الثلاث نقاط في أعلى يمين الشاشة ثم اختيار قفل أو تثبيت التطبيق Lock apps، مع العلم أنّه سيبقى بإمكانك إزالة التطبيق من “مؤخرًا” يدويًا بسحبهم، كما أنك لن تحتاج تكرار الخطوات لتثبيت التطبيق في كل مرة تفتح فيها التطبيق فالإعدادات ستبقى محفوظة لكل تطبيق.

9) الالتقاط المزدوج

باستخدام الكاميرتان الخلفيتان يمكنك التقاط صورة في وضع العزل وأخرى واسعة الزوايا في نفس الوقت، لتفعيل ذلك قم بالنقر على أيقونة الالتقاط المزدوج في وضع التركيز الحي داخل تطبيق الكاميرا.

10) التبديل السريع بين الكاميرا الأمامية والخلفية

بالنقر مرتين على زر التشغيل تُنقل مباشرة إلى تطبيق الكاميرا، وبينما أنت داخل التطبيق يمكنك متابعة نفس الطريقة (النقر مرتين على زر التشغيل) للتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية.

11) أضف اختصار في الشاشة الرئيسية ينقلك مباشرة إلى أسلوب التصوير المفضل

بينما أنت في تطبيق الكاميرا يمكنك التنقل بين أساليب التصوير عبر السحب من أٌقصى اليسار، فستجد أسالبيب متعددة مثل تلقائي، يدوي، لقطة طعام، حركة بطيئة، وغيرهم، فإن نقرت على النقاط الثلاثة في أعلى اليمين ستجد خيار “أضف اختصار للشاشة الرئيسية” Add shortcut to Home screen، وهو يسمح بإنشاء أيقونة تأخذك مباشرة إلى الأسلوب المُختار داخل الكاميرا.

12) استعادة الملاحظات الممسوحة

يمكنك استعادة الملاحظات الممسوحة خلال 15 يوم فقط، بالنقر على الثلاث نقاط في أعلى يمين التطبيق ثم اختيار “Trash sub-folder” ثم اختيار الملاحظات المراد استعادتها.

13) فتح القفل بواسطة الصوت

تنبيه: هذه الطريقة أقل أمانا من أساليب قفل الهاتف الأخرى.

يتميز المساعد الافتراضي بيكسبي بتنفيذه أوامر داخل التطبيقات والتنقل بين الشاشات ووظائف أخرى، لكن لكي يمكنك الاستفادة منه يجب أن يكون الهاتف مفتوحًا، وحتى يمكنك فتح القفل دون استخدام يدك بل صوتك لكي تتواصل مع بيكسبي يمكنك النقر على النقاط الثلاثة في أعلى يمين تطبيق بيكسبي > الإعدادات Settings > فتح القفل بكلمة مرور صوتية Unlock with voice password.