تيم كوك يحدد مصير نظارة آبل للواقع المعزز

تيم كوك يحدد مصير نظارة آبل للواقع المعزز

معروف بأن تيم كوك رئيس آبل التنفيذي هو داعم قوي للواقع المعزز، وبناءً على ذلك كان متوقع أن تطرح آبل على المدى القريب نظارة ذكية شبيهة بـ Google Glass، وصحيح أن نظارة قوقل فشلت بالسوق الاستهلاكي، إلا أن المحللون يرون أن هكذا منتج سيحظى بنجاح واسع على يد آبل، نجاح أكبر حتى ممّا حققه آيفون.

والآن وفي لقاء لتيم مع The Independent، كشف الرئيس التنفيذي بأن التقنية اللازمة لصنع نظارات ذكية بجودة عالية غير متاحة بعد، مثل مجال الرؤية والمحتوى الذي ستقدمه، كما ذكر بأن آبل غير مهتمة بأن تكون أول من يطرح منتج بالمجال، إنما أنها تريد أن تكون الأفضل، وطرح نظارة ذكية بالتقنيات المتاحة حاليا “لن يكون شيئًا مرضيًا لأي أحد منّا”.



وخلال المقابلة، قارن تيم الواقع المعزز بآبل ستور وكيف كانت بدايته في 2008 وأن الكثيرين رأوا أن سوق تطبيقات الهواتف سيفشل، إلا أنه قد انتقل لمستوى مختلف تمامًا وحقق نجاحًا أكبر من المتوقع حتى.

تيم كوك وقيادة آبل مؤمنة تمامًا بأن الواقع المعزز هو المستقبل، وهو ما سيغيّر العالم بالشكل الذي نعرفه حاليا، إلا أن ذلك لن يحدث بين يوم وليلة حيث سيحتاج عدة سنوات ليتشكّل، والبداية كانت بعتاد موديلات آيفون 2017 وبرمجيات iOS 11 وقد رأينا بالفعل تطبيقات واقع معزز مثل آيكيا والذي يتيح لك أخذ جولة افتراضية بمنزلك لتضع الأثاث فيه وترى إذا ما كان سيكون ملائمًا له، وهذا المحتوى سيتطور على مدار الأعوام المقبلة.

لذا فيمكننا من لقاء تيم كوك أن نستنتج بأن نظارة آبل للواقع المعزز ستأتي في المستقبل، إلا أننا لن نراها لا في 2018 ولا في 2019، ربما في 2020 أو في 2021 عندما تكون التقنية قد وصلت للتقدم المأمول منها.

إقرأ أيضًا: