4 سلبيات تجعلك لا تفكر في بكسل 2 مبدئياً

4 سلبيات تجعلك لا تفكر في بكسل 2 مبدئياً

@عمّار عُمر

كشفت شركة قوقل رسمياً عن هواتفها الرائدة لهذا العام بكسل 2 وبكسل 2 XL بمجموعة من المميزات التي تجعلها أحد أفضل الهواتف في السوق اليوم والتي ذكرناها كثيرا بمقالات سابقة.

وتماماً كالهواتف الأخرى، هناك مجموعة من السلبيات ودائماً من الصعب أن نحصل على منتج كامل.

إزالة منفذ السماعة

بالرغم من أن قوقل سخرت العام الماضي من آبل عندما أطلقت بكسل الأول إلا أنها لهذا العام قررت أن تخالف نفسها وتزيل مدخل السماعات وتطلق سماعة لاسلكية وتسوق لها بنفس قيمة سماعة AirPods الخاصة بآبل كما أنها وفرت اكسسوارة قيمتها 20$ التي ستوفر لك مدخل السماعة الذي اعتدناه.

الآن بعد أزالت كلاً من آبل وقوقل منفذ السماعة، أصبح مجرد مسألة وقت قبل أن نرى كافة الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل سامسونج، إل جي، ون بلس تقوم بإزالة منفذ السماعة، وهذا أمر مُخيب للأمال، حرفياً!.

ورأينا الكثير من الأراء سواءً معارضة أو موافقة على إزالة منفذ السماعة ونحن نتفهم أراء الجميع. ولكن هذا الأمر لا يخفي حقيقة أن إزالة منفذ السماعة من الهواتف الذكية يكلّف المستخدمين الكثير من الأموال سواءً بشراء توصيلة إضافية أو الحصول على سماعة لاسلكية.

عدم وجود سماعة بمنفذ USB-C في صندوق الهاتف

بالرغم من السعر العالي لبكسل العام الماضي وبالرغم من زيادته مع بكسل 2 إلا أن هذا لم يشفع لنا لتضمن قوقل أية سماعة بصندوق الهاتف.

نعم لا يوجد أية سماعة بالتالي فأنت مضطر لشراء سماعة، ربما قوقل تريدك أن تقوم بشراء سماعتها اللاسلكية الجديدة ولسنا هنا للدفاع عن آبل لكن بالرغم من امتعاضنا منها العام الماضي عندما أزالت المدخل إلا أنها وفرت سماعة تناسب المدخل نفسه لهذا ربما على قوقل توفير سماعة مع الهاتف وعليها أن تكون بمدخل USB C.

ولكن قوقل لم تقوم بذلك، مما يعني أنك بحاجة إلى شراء سماعة بمنفذ USB-C أو إذا لديك الكثير من الأموال ستقوم بشراء السماعة اللاسلكية أو على الأقل ستقوم بشراء قطعة توفرها الشركة تتيح لك الحصول على منفذ الشحن والسماعة بوقت واحد بسعر 49$.

ويبدو أن قوقل تعلمت الكثير من شركة آبل عندما يتعلّق الأمر بإستنزاف أموال المستخدمين.

الهاتف يدعم الشحن السريع، ولكن أنت بحاجة إلى شراء شاحن إضافي!

إذا كنت تريد الشحن السريع العادي، يمكنك الحصول على ذلك بواسطة الشاحن المتواجد في صندوق الهاتف.

ولكن إذا تريد الشحن السريع جداً مثل الذي يقدمه بعض المنافسين، ستحتاج إلى شراء شاحن آخر بتكلفة إضافية تقدر بـ60$.

تصميم سلبي بالنسبة للكثير

2017 هو عام الهواتف الذكية بحواف صغيرة، و واحدة من أسواء الأشياء بهواتف بكسل 2 الجديدة هي أنها ليست مثيرة للإعجاب تماماً كجالكسي نوت 8 وآيفون X التي تحمل شاشات بحواف صغيرة وهو ما لم نراه في بكسل 2 بالضبط.

تصميم بكسل 2 بشكل عام غير جميل وسلبي بالنسبة للكثير من المستخدمين الذين كانوا ينتظرون تصميم أجمل، حيث يحتوي على الزجاج مرة أخرى ولكن لا يوجد شحن لاسلكي، بينما بكسل 2 الصغير يأتي بتصميم قبيح حاولت شركة قوقل إخفاءه في المواد التسويقية.

من الواضح أن بكسل 2 XL هو الذي قامت بتصميمه شركة إل جي ليكون الهاتف الأفضل هذا العام، ومع ذلك الأطراف في هذا الهاتف أكبر من تلك التي رأيناها في الهواتف الرائدة من الشركات المنافسة كالجالكسي نوت 8 وآيفون X.