تلميحة: كيف تعود إلى نظام iOS 10 بعد تحديث iOS 11 ؟

تلميحة: كيف تعود إلى نظام iOS 10 بعد تحديث iOS 11 ؟

يحتفل البعض بوصول إصدار iOS 11 بمزاياه الرائدة الجديدة، إلا أن هنالك الكثيرين نادمون على اتخاذ خطوة تحديث النظام، خاصةً مع مشاكل البطارية والتطبيقات مؤخرًا، والتي قلنا أنّها مشاكل مؤقتة وستحلُّ في مطلع أكتوبر على الأغلب.

وكما أريناكم كيفية تحميل وتثبيت iOS 11، فإليكم طريقة الرجوع للإصدار السابق بطريقة صحيحة، مع العلم أنّ آبل تسمح بهذه الخطوة حتى ظهور نسخة iOS 11 الجديدة، فبمجرّد إصدارها لن يكون ممكنًا العودة لإصدار iOS 10.3.3.

خطوة 1: تأكد أن لديك أحدث إصدار من تطبيق iTunes على حاسوبك، بالذهاب إلى مساعدة Help > تفقد التحديثات Check for updates. فإن لم يكن لديك تطبيق iTunes فيمكنك تحميله من هُنا.



خطوة 2: قم بتحميل إصدار iOS 10.3.3 يدويًا حسب إصدار آيفون أو آيباد خاصتك من هُنا.

خطوة 3: أطفئ ميزة Find My iPhone، بالذهاب إلى الإعدادات Settings > اسم الجهاز > iCloud > اسحب للأسفل لتجد Find My iPhone وتأكد من أنّه مطفأ Off.

خطوة 4: قم بنسخ بيانات الجهاز احتياطيًا، ولمعرفة كيف: من هُنا.

نسخ بيانات الجهاز احتياطيًا تعد خطوة احترازية، وتعني أنّك تحتفظ ببيانات الجهاز وليس نظام التشغيل، فعند طلب استرداد البيانات، لن تسترد إصدار iOS 11، بل تستردها على نظام الجهاز وقت الاسترداد.

خطوة 5: قم بتوصيل الجهاز بالحاسوب وتأكد أنّ تطبيق iTunes مفتوح.

خطوة 6: قم بتفعيل وضع الاسترداد (خطوة 3 فقط من هُنا)، وحينها سيصلك تنبيه من تطبيق iTunes يقول أنّه تعرف على جهاز متصل في وضع الاسترداد، قم بالنقر على موافق OK.

خطوة 7: قم بالضغط على SHIFT إن كنت على ويندوز أو Option إن كنت على ماك، مع النقر على استعادة آيفون Restore iPhone في تطبيق iTunes.

خطوة 8: ستظهر نافذة تُخبرك بالوصول لملف IPSW، قم باختيار ملف iOS 10.3.3 الذي حملته يدويًا (خطوة 2).

حينها تبدأ عملية استرجاع نظام التشغيل 10.3.3 وعندما ينتهي سيسألك iTunes إذا ما كنت تود إجراء نسخ احتياطي، ولاحظ أن استعادة النسخة سيكون متوافقًا مع إصدار 10.3.3 فقط.