مشاكل يواجهها المستخدمون في iOS 11 – متى ستحل؟

مشاكل يواجهها المستخدمون في iOS 11 – متى ستحل؟

أفادت تقارير جديدة أنّ عددًا من الذين حدّثوا نظام تشغيل أجهزة آيفون وآيباد إلى iOS 11 يواجهون مشاكل نفاذ البطارية بسرعة وارتفاع حرارتها، وتوقف التطبيقات أو عدم عملها إطلاقًا.

وبالرغم من صحة ما رصدته التقارير، فإنّ ما ذُكر لا يعد مشاكل حقيقية بعد، إذ أنّها مشاكل تقليدية تحدث بعد أي إصدار جديد لنظم التشغيل، ويتم حلّها بسرعة في نهاية المطاف.



فمشاكل البطارية وبطء الأجهزة ترجع إلى الاستعداد للنظام الجديد بعمليات معالجة مكثفة، ولذلك هي مشاكل مؤقتة.

فعند تثبيت نظام جديد، يقوم الجهاز بفهرسة جميع الملفات حتى يُكيف عرضها مع النظام والمزايا الجديدة، وهو ما يتطلب معالجات مُكثفة تستنفذ البطارية وتُبطئ الأداء.

كذلك الحال مع بعض التطبيقات والمزايا فيتطلبون عمليات معالجة مشابهة، فمثلًا يقوم iOS 11 بالتعرف على الصور الحيّة لأن هناك برمجية جديدة للتعامل معها.

وبجانب ذلك، نجد أنّ الأجهزة تقوم بتفقد التحديثات الجديدة للتطبيقات، وهو ما يؤثر على أداء المعالج، خاصةً وأن المطورون يدفعون بالتحديثات الجديدة مع الأيام الأولى من تحديثات أنظمة التشغيل.

كما أنّ بعضًا من مشاكل التطبيقات يرجع لاختلاف طريقة توافقها بين النظام القديم والنظام الجديد، بالإضافة إلى أن التغييرات التي أحدثتها آبل كانت للإصدارات الحديثة من التطبيقات، وهو ما قد يتسبب في تحطم الإصدارات القديمة عند عملها.

مشاكل التوافق هذه من المتوقع أن يتم حلّها في القريب العاجل، حيث يعمل المطورون على تكييف تطبيقاتهم لتتناغم مع الأنظمة الجديدة في أسرع وقت، وربما بنهاية سبتمبر الجاري.

إنّ ما ذكرته التقارير حتى الآن لا يفيد وجود مشاكل حقيقية بنظام iOS 11، كما أنّه لا ينفي احتمال وجود مشاكل مستقبلًا. وعلى كلٍ فسنرى نتائج تجارب المُستخدمين ونوفيكم بكل جديد في هذا الشأن.