هاتف +LG Q6 – شاشة بحواف صغيرة وميزة التعرّف على الوجه بسعر 1000 ريال

هاتف +LG Q6 – شاشة بحواف صغيرة وميزة التعرّف على الوجه بسعر 1000 ريال

@عمّار عُمر

أعلنت شركة آل جي عن هاتفها الذكي +Q6 متوسط المواصفات، بشاشة بحواف صغيرة بحجم 5.5 أنش بدقة FHD+، ومدعوم بمعالج كوالكم سنابدراجون 435 و4 قيقابايت في الذاكرة العشوائية ومساحة تخزين داخلية 64 قيقابايت، وبطارية سعتها 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة بسعر 1000 ريال في الأسواق العربية.

وفيما يتعلّق بالكاميرات، فإن +LG Q6 يحمل كاميرا خلفية دقتها 13 ميقابكسل وكاميرا أمامية دقتها 5 ميقابكسل، ويعمل بنظام أندرويد نوقا 7.1.1 ويدعم منفذ السماعة، و شبكات الجيل الرابع.

أبرز مميزات هاتف +LG Q6

ميزة التعرّف على الوجه

هذه الميزة متواجدة في هواتف أندرويد منذ فترة طويلة، ولكن مؤخراً إزداد الحديث عنها بسبب إمكانية التحايل عليها بواسطة صورة لمالك الهاتف، ومؤخراً إطلاق هاتف آيفون X بهذه الميزة الرئيسية فيه، لتأمين الهاتف.

هاتف +LG Q6 يحمل ميزة تعرّف على الوجه تعمل بكافأة عالية وفقاً للإختبارات، حيث تتعرّف على الوجه بسرعة وتماماً كهاتف آبل الأخير هي الميزة الرئيسية لتأمين الهاتف كونه لا يحمل قارئ بصمات الأصابع.

وبسبب كونها الوسيلة الوحيدة للتأمين، آل جي أضافت خيار بالإعدادات يجعل من الصعب التحايل ومحاولة فتح الهاتف بواسطة صورة، ولكن هذا الخيار من الممكن أن يُبطئ الميزة، والشركة أشارت إلى ذلك.

شاشة بحواف صغيرة

الهواتف الذكية الرائدة في هذا العام، حملت شاشة تغطي نسبة كبيرة من الواجهة الأمامية بحواف صغيرة، وهي ميزة مفيدة جداً بدلاً من تكبير حجم الهاتف لزيادة حجم الشاشة، تم الإحتفاظ بالحجم الكُلي للهاتف وتم إستغلال مساحات الحواف الكبيرة لتكبير الشاشات.

هاتف +LG Q6 وتماماً كالهواتف الرائدة، يحمل شاشة تغطي نسبة كبيرة من الواجهة الامامية بنسبة عرض إلى الإرتفاع 9:18.

3 منافذ: شريحتين وذاكرة

قدمت شركة آل جي حلاً لهذه المشكلة أخيراً، حيث أصبح من الممكن إستخدام شريحتين وذاكرة خارجية في نفس الوقت، من دون الحاجة إلى إخراج شريحة لإستبدالها بالذاكرة مثل الهواتف الأخرى.

السعر: 1000 ريال سعودي / 266$

الهواتف الرائدة التي أطلقت مؤخراً كانت أسعارها مرتفعة جداً بالرغم من شحة المميزات الجديدة ما جعل الكثير من المستخدمين يتوجهون نحو الهواتف متوسطة المواصفات التي أصبحت تجلب نفس مميزات الهواتف الرائدة تقريباً مثل الحواف الأصغر، ميزة التعرّف على الوجه وأحدث أنظمة التشغيل.

ما الفرق بين LG Q6 و +LG Q6

  • الذاكرة العشوائية في نسحة بلس حجمها 4 قيقابايت، بينما النسخة العادية تحمل 3 قيقابايت.
  • ذاكرة التخزين في نسخة بلس حجمها 64 قيقابايت، بينما النسخة العادية تحمل 32 قيقابايت.