رسميًا: قوقل تستحوذ على جزء من شركة HTC

رسميًا: قوقل تستحوذ على جزء من شركة HTC

أعلنت قوقل رسميًا عن استحواذها على جزء من شركة HTC، وتقتضي الاتفاقية بانضمام فريق من مهندسي وموظفي HTC إلى فريق العتاد بقوقل، مع إتاحة استخدامها براءات اختراعها.

كان يعتقد أن قوقل ستشتري قطاع HTC للهواتف الذكية كاملاً لتكون قادرة على منافسة آبل وسامسونج بالسوق، لكن الاتفاقية تؤكد أنها بلا شك كانت بحاجة إلى زيادة الخبرات في قسم العتاد.

الشروط المالية لاتفاق HTC وقوقل لم يعلن عنها، ولكن رويترز أفادت بأن قوقل دفعت 1.1 مليار دولار للعلامة التايوانية، وعند مقارنتها مع الاستحواذ على موتورولا في 2011، فقد دفعت قوقل آنذاك الوقت 12.5 مليار دولار.

شركة HTC تناضل ماليا منذ عدة سنوات نظرًا للانخفاض الشديد في مبيعات هواتفها الذكية وخسائره مقارنة بالإنفاق عليه، والاتفاقية مع قوقل ستحسّن من موقفها المالي مستقبلاً، وإلى جانب ذلك فهي ستستمر بطرح الهواتف الذكية تحت علامتها التجارية، وبالفعل بعد إعلان الاتفاقية بوقت قصير غرّدت عبر تويتر قائلة:”نحن هُنا لنبقى”.

أما شركة قوقل، فقد ذكرت بأن الموظفين الذين سيغادروا HTC يعملون معها بالفعل في تطوير هواتف بكسل 2 وقوقل هوم وChomecast وDaydream View، وهي منتجات مقرر الكشف عنها في 4 أكتوبر المقبل.