5 أشياء عن آيفون X لم تخبرنا عنها شركة آبل

5 أشياء عن آيفون X لم تخبرنا عنها شركة آبل

@عمّار عُمر

أعلنت شركة آبل في مؤتمرها الأخير عن آيفون العاشر (آيفون X)، والذي تحتفل بواسطته بالذكرى العاشرة لإطلاق أول آيفون. حيث حمل الهاتف مجموعة من المميزات الجديدة التي أدت إلى رفع سعره ليبدأ من 999$.

ولكن، الشركة لم تقل لنا كل شيء عن الهاتف. آيفون X يحتوي على مجموعة من التفاصيل المثيرة للإهتمام التي لم تتحدث عنها آبل خلال المؤتمر، وهناك تغييرات ملحوظة عن آيفون السابق بالإضافة إلى بعض الأمور الهامة نستعرضها في النقاط التالية:

نسخة 256 قيقابايت تُكلف 1150$

وكما هو متوقع، النسخة الخاصة من آيفون سيكون سعرها عالي وتبدأ من 999$ لنسخة 64 قيقابايت. ولكن الشركة، ذكرت بأن هناك نسخة 256 قيقابايت ولكن لم تذكر السعر على خشبة المسرح.

ومن خلال الموقع الرسمي، هناك المزيد من التفاصيل عن الطلب المسبق وموعد توفر الهاتف رسمياً في السوق، حيث يمنحك بعض الأخبار السيئة: آيفون X لنسخة 256 قيقابايت سعرها 1150$، وبالطبع السعر أعلى بالنسبة للمنطقة العربية.

إقرأ أيضاً: الأسعار الرسمية لآيفون 8 و 8 بلس و آيفون X بمنطقتنا العربية

دعم الشحن السريع

آبل من الناحية الفنية كشفت عن هذا الأمر في المؤتمر، ولكن لم تسرد المزيد من التفاصيل. لذلك، آيفون X بالإضافة إلى الهواتف الجديدة الأخرى ستدعم الشحن السريع للمرة الأولى، وهذه الميزة متواجدة منذ عدة سنوات بهواتف أندرويد المنافسة، حيث الميزة بآيفون ستمنحك 50% خلال 30 دقيقة فقط، ولكن أنت بحاجة إلى شراء بعض الإكسسوارات!

إقرأ أيضاً: هناك ميزة مهمة بهواتف آيفون الجديدة لم تتحدث عنها آبل

الشاشة ليست مشرقة مثل جالكسي نوت 8

في صفحة المواصفات في الموقع الرسمي، شاشة آيفون X تأتي بـ625 شمعة في المتر المربع، وهي جميلة خصوصاً وأن 300 شمعة في المتر المربع أمر جيد جداً لمعظم الشاشات. ولكن، عندما يتعلق الأمر بالهواتف المنافسة كجالكسي نوت 8 الذي قُيمت شاشته بأنها الأفضل على الإطلاق تأتي بـ1240 شمعة في المتر المربع.

إقرأ أيضاً: تقرير: شاشة جالكسي نوت 8 الأفضل على الإطلاق بالمقارنة مع المنافسين

الكاميرا الأمامية لم تحصل على تحديث

بقدر ما تحدثت آبل عن نظام الكاميرا في آيفون X والقدرة على التعرّف على الوجوه لفتح الهاتف بأمن وتمكينك من تحريك وجهك بإستخدام الرموز التعبيرية، فإن المواصفات الفعلية هي بالضبط نفس مواصفات آيفون 7.

يبدو أن آبل تستخدم نفس الكاميرا الفعلية في تلك النماذج ولكن تم تحسينها بأجهزة إستشعار أفضل بالإضافة إلى تحسين معالجة الصور. ومع ذلك، كان من الأفضل أن تكون الدقة أكثر من 7 ميقابكسل.

هناك نسختين من آيفون X

وأنا لا أتحدث عن التخزين الداخلي. آبل صنعت نسختين من آيفون X بإختلاف في أجهزة المودم وذلك بسبب توزيعها في مختلف الدول التي تدعم شركاتها نطاقات تردد مختلفة للإتصالات اللاسلكية، ومن الصعب أن يكون نموذج واحد متوافق مع جميعها.

لذلك، هناك نسختين من الهاتف للمناطق المختلفة، و عليك التأكد من توافق نسخة الهاتف مع شركات الإتصالات في دولتك قبل الشراء.