نظام iOS 11 قادم رسمياً في 19 سبتمبر بمميزات خاصة بهاتف آيفون X – تعرف عليها

نظام iOS 11 قادم رسمياً في 19 سبتمبر بمميزات خاصة بهاتف آيفون X – تعرف عليها

@عمّار عُمر

سيتم إطلاق الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 11 لكافة الأجهزة المتوافقة في 19 سبتمبر المقبل جنباً إلى جنب مع آيفون 8 وآيفون 8 بلس. وخلال الفترة الماضية، عرفنا بالفعل ما يمكن توقعه من نظام التشغيل بعد إصدار النسخة التجريبية العامة والعديد من التسريبات بما في ذلك وضع تقسيم الشاشة، السحب والإفلات، الواقع المعزز، عدم الإزعاج أثناء القيادة وتسجيل الشاشة والقائمة تطول.



ولكن مؤخراً، تعلمنا عن المزيد من المميزات القادمة إلى نظام التشغيل، والخاصة بالنسخة بآيفون 10 (آيفون X)، وهنا القليل منها لنلقي نظرة:

التعرّف على الوجه – FACE ID

واحدة من أكبر التغييرات بهواتف آيفون في المستقبل هو إزالة قارئ البصمة لصالح ميزة التعرّف على الوجه التي أطلقت رسمياً في آيفون X.

آبل تستخدم مزيج من الأشعة تحت الحمراء وتقنية الإستشعار العميق للتعرّف على وجه المستخدم لفتح الجهاز في جزء من الثانية، وتستخدم هذه الميزة لفتح وقفل الهاتف، الدفع بواسطة خدمة آبل للدفع الرقمي بالإضافة إلى كافة المميزات التي كانت تدعم قارئ البصمة.

الرموز التعبيرية المتحركة – أنيموجي

وبطبيعة الحال، فإن تقنية التعرّف على الوجه لن تستخدم فقط في فتح الهاتف والخدمات الأمنية. واحدة من الطرق التي تحاول بها آبل إستغلالها بأسلوب مرح هي الرسوم التعبيرية المتحركة أو كما يُطلق عليها “أنيموجي”.

هذه الميزة الإلكترونية ستستخدم تعابير وجهك المختلفة لوضعها على الرموز التعبيرية مع إمكانية مشاركتها مع أصدقائك في تطبيق الرسائل. جميعنا نستخدم الرموز التعبيرية في الهواتف، ولكن في آيفون X ستكون قادراً على تغيير شكلها بإستخدام تعابير وجهك!

إضاءة الصور و وضع السيلفي

من المميزات الجديدة في نظام التشغيل، الشريط الذي يُسمى “إضاءة الصور” والمتاح فقط على الهواتف الجديدة ذات الكاميرا المزدوجة. حيث يستخدم معلومات عمق الصورة من الكاميرات المزدوجة لمحاكاة أجهزة الإضاءة الإحترافية وتقديم إضاءة أفضل في الصور مع إمكانية التبديل بينها وإختيار الأنسب للمستخدم.

كما أن هاتف آيفون X، سيحصل على ميزة إضاءة الصور في الكاميرا الأمامية أيضاً بفضل تقنية الإستشعار العميقة المتواجدة في الواجهة الأمامية. ما يعني أن المستخدم قادراً على إلتقاط سيلفي بإضاءة ممتازة جداً، مع إمكانية التعديل عليها وعلى الخلفية.

إيماءات جديدة

نظام iOS 11 يجلب بعض الإيماءات الجديد خصوصاً في هاتف آيفون X. مركز التحكم من الممكن الوصول إليه عن طريق سحب الشاشة إلى الأسفل من أعلى يمين الشاشة. ومع عدم وجود زر الهوم، سيكون لديك زر هوم إفتراضي في أسفل الشاشة للتنقل بين التطبيقات أو العودة إلى الشاشة الرئيسية.