ميزة خفية بكاميرات موديلات آيفون الجديدة

ميزة خفية بكاميرات موديلات آيفون الجديدة

موديلات آيفون الجديدة قد وصلت، ثلاثة منهم تمامًا كالمتوقع، وفي حين أن آيفون 8 و8 بلس بمثابة تحديث لآيفون 7 و7 بلس، إلا أن آيفون X أتى بتغيير جذري بالتصميم.

وآبل كالمعتاد كانت حريصة على عدم الخوض في التفاصيل الدقيقة لمواصفات منتجاتها الجديدة، لكن ما أثار اهتمامنا هو ميزة صغيرة جديدة بالكاميرات.



حيث أنه وكما يبدو فالكاميرات ستكون قادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K بـ 24 و30 و60 لقطة في الثانية، في حين أن آيفون 7 و7 بلس كانا محدودان على 30 لقطة بالثانية في دقة 4K.

ما يعني أنه سيكون بإمكانك أن تحصل على تأثير يُعرف بـ”Soap Opera” أي صابون أوبرا، وهو يأتي بإعداد 24 لقطة في الثانية ومن خلاله ستحاول آبل جذب المصورين السينيمائيين.

بشكل أكثر تحديدًا، فإن 24 لقطة في الثانية هو “المعيار الذهبي” للمصورين السينيمائيين، حيث أنّه يعتبر شيئًا يوازن بين الحركة السلسة والحركة الضبابية بدون أن يبدو المشهد سلسًا تمامًا، هكذا شيء يُستخدم بالأفلام منخفضة الميزانية لأجل إخفاء تفاصيل المشاهد.

 

صحيح أن هنالك كثير من التطبيقات في متجر آبل ستور وقوقل بلاي تسجّل بـ 24 لقطة في الثانية، إلا أن الأمر مختلف عندما يأتي مباشرة من آبل ببرمجية آيفون.

بالإضافة إلى ذلك فنتوقع أن لا تقتصر هذه الميزة على موديلات آيفون الجديدة، وأن يتم إضافتها في الموديلات السابقة، حيث أن العتاد بآيفون 5S فما أعلى من المفترض أنه قادر على التصوير بـ 24 لقطة في الثانية بدون إشكالية.