تُرى ما الذي سيحدث الآن لآيفون 9؟

تُرى ما الذي سيحدث الآن لآيفون 9؟

أعلنت آبل قبل نحو 24 ساعة عن الإصدارات الجديدة من سلسلة آيفون، والتي تُسمى بآيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X الذي ينطق آيفون 10 على حسب ذكر متحدث آبل أثناء المؤتمر والفيديو الترويجي للهاتف، وهذا يعني أنه قد لا يطرح منتج يدعى آيفون 9 إطلاقًا.

آبل رأت أنّه من الأفضل أن تتخلى عن عادتها بتسمية الهاتفين الجديدين آيفون 8 وآيفون 8 بلس بدلًا من آيفون 7S وآيفون 7S بلس، والسبب في ذلك أنّ سامسونج سبق وأطلقت جالكسي S8 بجانب نوت 8 الذي سيتاح في الأسواق خلال يومين، لذا يعدُّ عدول آبل عن عادتها وتسمية آيفون 8 وآيفون 8 بلس خدعة تسويقية ممتازة.

أما تسمية الإصدار الخاص بآيفون X فكان للإشارة إلى تميزه ووضعه في مرتبة أعلى من آيفون 8 دون تعليمه بالاسم آيفون 10، فحتى لو قالت آبل أنّه يُنطق آيفون 10 فمن الصعب تخيل إشارة الجمهور له بهذا الاسم بانتظام.

فالخلاصة أنّ آبل سمّت آيفون 8 وآيفون 8 بلس تماشيًا مع تسميات منتجات سامسونج هذا العام ولإظهار أنّها ستكون ندًا لها، واختارت آيفون X للفت الجمهور إلى أنّه نسخة خاصة أكثر تطورًا من آيفون 8 وآيفون 8 بلس.

يُذكر أن مايكروسوفت قامت بخدعة ترويجية مشابهة بتسمية يندوز 10 بدلًا من ويندوز 8، وكان ذلك لحث مُستخدمي ويندوز 7 قبل ويندوز 8 على ترقية أنظمتهم في أسرع وقت لمواكبة التطور.

تسمية الهواتف بهذه الطريقة والتخلي عن العادة سيفتح الباب أمام الاسماء المحتملة للإصدارات التالية، هل سيكون آيفون 8S، آيفون 9، أم آيفون XS أم آيفون 2X؟، أم حتى آيفون 11؟