تعرف على كافة المميزات الجديدة بآيفون X

تعرف على كافة المميزات الجديدة بآيفون X

آيفون X هو أكثر هواتف آبل تقدما على الإطلاق، حيث أتى بمميزات غير مسبوقة بتاريخ آيفون.

على منصة ستيف جوبز، صعد مدراء آبل ليكشفوا عن مميزات النسخة الخاصة لآيفون، وقد كانت كثيرة لدرجة تشتّت الجميع بينها، لذا وبدون إطالة سنستعرض لكم أهم مميزات آيفون X الجديد كليًا.

1) عودة إلى الجذور

عادت آبل إلى الجذور بتصميم آيفون X، حيث أن آيفون 4 كان زجاجيا بالكامل وإطاره ألونيومي، والنسخة الخاصة اتبعت خطاه وحصلت على زجاج هو الأكثر صلابة بالهواتف الذكية مع إطار من الفولاذ المُطعّم بالنحاس.

2) تصميم من الحافة إلى الحافة

نسبة الشاشة إلى الجسد بآيفون X تقدر بـ 81.23%، وبذلك يرتقي لمنافسة أقوى الهواتف الرائدة في 2017 مثل نوت 8 وEssential PH-1 وLG V30، شاشة آيفون X قياسها 5.8 إنش أي أنّها الأكبر بين موديلات آيفون بالرغم من أنّ الجهاز نفسه حجمه أقل من آيفون 8 بلس، وقد نتج عن ذلك إزالة زر هوم واستبداله بالإيماءات.

3) كاميرا جديدة مُحسّنة

لدى آيفون X كاميرا مُحسّنة أعلى أداءً من أي وقت مضى، حيث لديه بالكاميرا الخلفية المزدوجة العمودية مستشعر 12 ميقابكسل، تتميز بفلاتر للألوان وبكسلات أعمق ومثبت بصري بكلا العدستين، والعدسة الواسعة بفتحة f/1.8، بينما العدسة التيلي فوتو فتحتها f/2.4.

بالإضافة إلى ذلك هنالك معالج إشارات صور مُحسّن والذي يكتشف العناصر بالمشاهد قبل التقاطها، كما أنه يُقدّم معالجة متقدمة للبكسلات، التقاط أفضل للألوان، تركيز تلقائي أسرع، تجربة كاميرا أفضل حيث يمكن للكاميرا التسجيل بدقة 4K بـ 60 إطار في الثانية، وكذلك 240 إطار في الثانية بالحركة البطيئة بدقة 1080p، وهي ميزة مثالية للتصوير السينيمائي.

4) ميزة عزل فائقة التقدم

ميزة العزل بآيفون X المسماة Portrait Lighting ستساعدك على تعديل الإضاءة بالصور حتى بعد التقاطها، وهذه الميزة تعمل عبر خوارزميات الاستشعار العميق بمعالج A11 Bionic، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بقطع ما قُمت بالتقاطه والتلاعب بإضاءته، كما أن هنالك فلاتر جديدة يمكنك تطبيقها على الصور.

5) ميزة عزل بالسيلفي

ميزة العزل تعمل بالكاميرا الأمامية لآيفون X، ما يعني أنه سيكون بإمكانك التقاط صور جميلة للغاية بخلفيات غامضة وغيره الكثير.

6) آبل A11 Bionic

معالج آبل الجديد يأتي بـ 6 أنوية ويأتي بآيفون X وكذلك آيفون 8 و8 بلس، وهو أسرع من معالج A10 بنسبة 70%، كما أنه مدعم بالذكاء الاصطناعي.

7) Face ID

تخلّي آيفون X عن زر هوم المادّي ألغى مستشعر البصمة Touch ID، ولذلك تم إضافة نظام بيومتري يسمى Face ID، وعبر المستشعرات بالقطع بأعلى الشاشة يُتعرّف على وجهك، وذلك عبر إنشاء خريطة لوجهك بها ما يزيد عن 30,000 نقطة، ما يجعل نسبة الخطأ واحد في المليون، كما يمكن استخدام التقنية مع Apple Pay.

8) شاشة Super Retina

شاشة قياسها 5.8 إنش OLED بتردد 120 هرتز أي أن معدل التحديث سريع للغاية مع ألوان فائقة الوضوح، ودقة 1125×2436 بكسل، إلى جانب تبايُن 1,000,000:1 مع دعم محتوى HDR.

9) سماعات ستيريو

على خطى آيفون 7 و7 بلس، حصل آيفون X على سماعات ستيريو، إلا أن صوتها أعلى من السابق بنسبة 25%، وكذلك فهي أكثر نقاءً.

10) الواقع المعزز

صحيح أنه ليس حصريًّا لآيفون X، إلا أن الواقع المعزز هو المستقبل وما سيغيّر الهواتف الذكية بالطريقة التي نعرفها بها، ونظام iOS 11 سيأتي بها لكافة هواتف آيفون في 19 سبتمبر، ما سيتيح مزايا مثل الإيموجي المتحركة وعدد من التطبيقات والألعاب المميزة.

11) بلوتوث 5.0

باستخدام الجيل الجديد للبلوتوث، فإن آيفون X قادر على نقل البيانات بضعفي سرعة الأجهزة المدعمة ببلوتوث 4.2.

12) شحن لاسلكي

سيكون بإمكانك شحن آيفون X لاسلكيا بمعيار Qi عبر منصة AirPower والتي ستتاح في مطلع 2018، وستسمح لك بشحن آيفون وساعة آبل وAirPods بالوقت نفسه.

13) شحن سريع

سيكون بإمكانك أن تشحن نسبة 50% من بطارية آيفون X وآيفون 8 و8 بلس خلال 30 دقيقة وحسب، أي وداعًا لقضاء أوقات طويلة بجانب قابس الحائط.