تعرف على كافة المميزات الجديدة بآيفون 8 و8 بلس

تعرف على كافة المميزات الجديدة بآيفون 8 و8 بلس

كشفت آبل في مساء أمس عن موديلات آيفون الجديدة، وصحيح أن آيفون X سرق الأضواء على مسرح ستيف جوبز، إلا أنه لا يزال لدينا آيفون 8 و 8 بلس.

تصميمهما مألوف للغاية مقارنة بخليفتيهما آيفون 7 و 7 بلس، إلا أنهما يأتيان بخلف زجاجي بالكامل وهو عودة لجذور آيفون، تحديدًا موديلات 4 و 4S، لكن هذا لم يكن قرارًا بيد آبل، فهي كانت مجبرة عليه بسبب رغبتها بإضافة ميزة الشحن اللاسلكي.

من ناحية المزايا، فهنالك عدة تحديثات لا بأس بها، لذا وبدون إطالة، دعونا نلقي نظرة عليها:

1) الزجاج

حصل آيفون 8 و 8 بلس على هيكل زجاجي بالكامل مع إطار من الفولاذ المُطعّم بالنحاس، ما جعل زجاج الجهاز هو الأكثر صلابة بالهواتف الذكية.

2) طرق جديدة للشحن

بات بالإمكان شحن آيفون 8 و 8 بلس لاسلكيا عبر معيار Qi بمنصة آبل AirPower، ويمكن بواسطتها شحن ساعة آبل وAirPods وآيفون بالوقت نفسه.

كما تم توفير ميزة الشحن السريع، حيث بات بإمكانك شحن 50% من البطارية خلال 30 دقيقة وحسب.

3) آبل A11 Bionic

معالج آبل الجديد يأتي بـ 6 أنوية ويأتي بآيفون X وكذلك آيفون 8 و 8 بلس، وهو أسرع من معالج A10 بنسبة 70%، كما أنه مدعم بالذكاء الاصطناعي.

4) كاميرا مُحسّنة

صحيح أن المستشعر دقته لم تختلف بـ 12 ميقابكسل، إلا أن الكاميرا تم تحسينها بشكل كبير لدعم الواقع المعزز، وآيفون 8 لديه عدسة خلفية أُحادية بفتحة f/1.8 حصلت على مثبت بصري، بينما آيفون 8 بلس لديه كاميرا خلفية مزدوجة والعدسة الثانوية التيلي فوتو بفُتحة f/2.4

بالإضافة إلى ذلك هنالك معالج إشارات صور مُحسّن والذي يكتشف العناصر بالمشاهد قبل التقاطها، كما أنه يُقدّم معالجة متقدمة للبكسلات، التقاط أفضل للألوان، تركيز تلقائي أسرع، تجربة كاميرا أفضل حيث يمكن للكاميرا التسجيل بدقة 4K بـ 60 إطار في الثانية، وكذلك 240 إطار في الثانية بالحركة البطيئة بدقة 1080p، وهي ميزة مثالية للتصوير السينيمائي.

5) ميزة العزل لآيفون 8

ميزة العزل المتوفرة بآيفون 7 بلس و 8 بلس وآيفون X حصل عليها آيفون 8 كذلك، وهي تساعد على تعديل الإضاءة بالصور حتى بعد التقاطها، وهذه الميزة تعمل عبر خوارزميات الاستشعار العميق بمعالج A11 Bionic، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بقطع ما قُمت بالتقاطه والتلاعب بإضاءته، كما أن هنالك فلاتر جديدة يمكنك تطبيقها على الصور.

6) ميزة True Tone

يأتي آيفون 8 بشاشة 4.7 إنش، بينما آيفون 8 بلس شاشته 5.5 إنش، وقد يبدو لك أنهما لم يختلفا بشيء عن السابق، إلا أنهما حصلا على تقنية آبل True Tone والتي تضبط إضاءة الشاشة حسب ضوء البيئة المحيطة بها.

 

7) سماعات ستيريو

صحيح أن آيفون 7 و 7 بلس كان لديهما سماعات ستيريو، إلا أن آيفون 8 و 8 بلس يأتيان بسماعات ستيريو صوتها أعلى من السابق بنسبة 25، مع نقاوة فائقة للصوت.

8) بلوتوث 5.0

باستخدام الجيل الجديد للبلوتوث، فإن آيفون 8 و 8 بلس قادران على نقل البيانات بضعفي سرعة الأجهزة المدعمة ببلوتوث 4.2.