آبل تنشر صورًا التقطت بكاميرا آيفون X وآيفون 8 و8 بلس

آبل تنشر صورًا التقطت بكاميرا آيفون X وآيفون 8 و8 بلس

تتمتع موديلات آيفون الجديدة، آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X، بتحديثات جديدة بعتاد وبرمجيات الكاميرا؛ فعلاوة على المستشعرات الجديدة بوحدات الكاميرا، أصبحت الكاميرا تدعم تقنية الواقع المعزز.

بالنسبة لآيفون X، فالكاميرا الخلفية المزدوجة تأتي بعدسة واسعة الزواية فتحة F/1.8 وعدسة مقربة telephoto فتحة F/2.4، ولأولّ مرة تأتي وحدتي الكاميرا بميزة التثبيت البصري، ويعمل الوضع الرأسي للكاميرا المزدوجة مع تأثير الإضاءة على إضافة دقة بالمشهد الملتقط.

لأولّ مرة بسلسلة آيفون أصبح الوضع الرأسي متوفرًا بالكاميرا الأمامية، ما يسمح باستخدام ميزة TrueDepth العُمق الحقيقي – لجعل الخلفية ضبابية وفصلها عن تركيز العدسة.

ودعونا لا ننسى آيفون 8 وآيفون 8 بلس، فإن كانت المواصفات متشابهة لمواصفات موديلات السنة الماضية، إلّا أنّ آبل كشفت بأنها حصلت على مستشعرات جديدة كليا للكاميرا ما سوف ينعكس بالضرورة على الأداء؛ فسنجد مثلًا وضع العزل اللوني بتطبيق كاميرا آيفون 8 بلس، وهو يقوم بتحسين الألوان على الفور باستخدام تأثير الضوء، وعليه تقول آبل أنّه يقدم نتيجة أفضل من الفلترات المتاحة بتطبيق الكاميرا لدى المنافسين.

وبفضل ترميز الفيديو الجديد الذي تعتمد عليه آبل فإننا من المقرر أن نرى تحسنًا ملحوظًا في التقاط الفيديو كذلك، وعلاوة على ذلك سنجد أن وضع التصوير بالحركة البطيئة عند دقة 1080p يلتقط 240 إطار في الثانية وهو الضعف مقارنة بسلسلة 7.

صور التقطتها كاميرا آيفون X

صور التقطها كاميرا آيفون 8 وآيفون 8 بلس