رسمياً: آبل تعلن عن الجيل الثالث من ساعة Apple Watch ونظام WatchOS 4

رسمياً: آبل تعلن عن الجيل الثالث من ساعة Apple Watch ونظام WatchOS 4

@عمّار عُمر

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمرها الجاري حالياً عن الجيل الثالث من ساعتها الذكية Apple Watch التي حملت النظام الجديد ومجموعة من المميزات الجديدة مع الإحتفاظ بالتصميم الدائري، بحيث أصبح المستخدمين غير مُحتاجين لحمل آيفون دائماً بسبب دعم الساعة للبيانات.



وتقول الشركة أن الساعة تم تصميمها لمساعدة الناس على البقاء نشطة للحصول على يوم أفضل، حيث تقول الشركة أن مبيعات الساعة زادت بنسبة 50% وأصبحت الأن في المركز الأول مبيعاً عالمياً متفوقة على رولكس.

النظام الجديد WatchOS 4 يحمل مجموعة من المميزات بما في ذلك الخاصة بالسباحين والنوادي الرياضية، وإمكانية إقتران الساعة مع الآلات الرياضية، كما تم تحسين تتبع نبضات القلب وهي الأكثر إستخداماً من قبل الناس لقياس دقات القلب.

النظام الجديد سيراقب دقات القلب بشكل أدق من السابق، بالإضافة إلى إظهار تنبيهات للمستخدمين في حالة رصد مشكلة في دقات القلب خلافاً عن الوضع الطبيعي، كما ستقترح عليك الساعة بعض التمارين الرياضية المساعدة في الحالات الخاصة، وسيكون النظام متاحاً لكافة المستخدمين في 19 سبتمبر الجاري.

الجيل الثالث من ساعة Apple Watch ستدعم التنبيهات والمكالمات، وتقنية GPS بالإضافة إلى الخرائط من دون الحاجة إلى حمل آيفون بسبب دعم البيانات بشكل مباشر، حيث سيكون بإمكانك ربط رقم هاتفك بالساعة عن طريق شريحة إلكترونية مدمجة، وهو نفس الرقم المستخدم في هاتفك الذكي بالإضافة إلى إمكانية ربط السماعة بالساعة وأيضاً دعم المساعد الصوتي سيري.

الساعة الجديد تحمل معالج أقوى وأسرع بنسبة 70% عن المعالج السابق، وكذلك دعم الواي فاي وتقنية البلوتوث الأسرع والتي تستهلك الطاقة بشكل أقل.

ومع كُل هذه المميزات الجديدة، آبل حافظت على حجم الساعة تماماً كالجيل السابق، وتحمل ألوان جديدة وكذلك أسوار جديدة و ستتوفر يوم ٢٢ سبتمبر بسعر 400$ للنسخة الداعمة للشريحة، و 330$ للنسخة الغير داعمة.