من هو الذي يقف خلف تسريبات آبل ؟

من هو الذي يقف خلف تسريبات آبل ؟

التسريبات عن منتجات الشركات أمر معتاد في صناعة التقنية، ولكن آبل دائمًا ما كان معروفًا عنها السرية، إلا أن هذا ليس ما هو الحال عليه في النسخة الخاصة لآيفون، المقرر الكشف عنها غدًا الثلاثاء في تمام الثامنة مساءً بمقر آبل الجديد، وذلك في قاعة ستيف جوبز.

إقرأ أيضًا: آبل لديها فريق لمنع التسريبات لكن الأمر ليس بالسهولة التي نعتقدها

الفكرة هُنا أن التسريبات تأتي من داخل آبل مباشرة، حتى بعد قول تيم كوك بأن الأخبار عن آيفون القادم أضرّت بمبيعات الشركة، والإجراءات التي اتُّخذت لمضاعفة الحماية على أسرار المنتجات المستقبلية لمنع التسريبات عنها، ما يعني أن هنالك شيئًا ما يجري بداخل آبل.

جون جروبر المعروف بآراءه الموثوقة حول آبل، نشر على موقعه Daring Fireball أن هذه الأسرار ليست بسبب إهمال آبل على الإطلاق، ويقول “إنني أكاد أكون متيقنًا بأن التسريبات لم تكن خطئًا، بل إنها عمل خبيث تمّ من الداخل”.

فآبل لن تترك بيانات هامة كنسخة GM النهائية لنظام iOS 11 مكشوفة بهذا الشكل، وأن مصادره بالشركة أطلعته على أنّ هنالك شخص مجهول زوّد المطورين بالروابط السرية لتحميل الأكواد البرمجية.

ستبذل آبل أقصى جهودها للوصول للفاعل، فالمفاجآت التي أُفسدت بسبب هذا التسريب تتعدى أي تسريب آخر بتاريخ آبل، وحسب مصادر جروبر فيتم تضييق الخناق على الفاعل حاليا.

تيم كوك وإدارة آبل بلا شك غاضبة للغاية من التسريبات، فبعد كل ما عرفناه عن النسخة الخاصة لآيفون، فما الذي يمكن للرئيس التنفيذي أن يكشف عنه غدًا؟ – بإستثناء الإعلان عن الجهاز بشكل رسمي، لا شيء تقريبًا.

لكن مع ذلك، الكثيرون يأملون بأن الأمور ليست كذلك، وأن هذه التسريبات بعضها مضلل وبعضها واقعي لأجل التشويق لما سنراه غدًا.

في الثامنة مساء غد بتوقيت السعودية، سينطلق مؤتمر آبل، لذا تابعوا تغطيتنا المباشرة على صفحاتنا بمواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقعنا الإلكتروني لنوافيكم بكل جديد إن شاء الله.

إقرأ أيضًا: