نظام التعرف على الوجه بآيفون 8 سيعمل خلال جزء من المليون في الثانية

نظام التعرف على الوجه بآيفون 8 سيعمل خلال جزء من المليون في الثانية

اتنشرت مؤخرا تسريبات جديدة حول استبدال مستشعر البصمة الاعتيادي بآيفون برو -المعروف إعلاميًّا بآيفون 8- بتقنية التعرف على الوجه من خلال الكاميرا الأمامية، وهي تقنية شبيهة بما وضعته سامسونج بجالكسي S8، ولكن مع آيفون سيكون الأمر مختلف.

ستعتمد آبل ميزة التعرف على الوجه بتقنية الليزر ثلاثي الأبعاد، حيث يقوم المستخدم بتقديم وجهه لكاميرا الهاتف لعمل مسح شامل من جميع الزوايا، الأمر الذي يوفر المزيد من الحماية والأمان للخصوصية.



وفقا لتقرير Korea Herald فإن نظام التعرف على الوجه في آيفون برو سيعتمد على الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد الذي سيقوم بمسح وجه المستخدم والتعرف عليه خلال جزء من المليون في الثانية.

كذلك افادت تفارير وول ستريت أن النظام الجديد سيدعم تقنية الأشعة تحت الحمراء ليتمكن الجهاز من التعرف على وجه المستخدم في الظلام.

التقنية الجديدة التي تعتمدها آبل تسمح بتحديد هوية الوجه بأيّ زاوية كان، الأمر الذي يرد على مخاوف البعض من توجّب وضع الهاتف بشكل مباشر أمام الوجه.

هذا ومن المتوقع أن يتم الإعتماد على تقنية التعرف على الوجه واعتمادها في جميع التعاملات فيما بعد ليتمكن المستخدم من فتح الهاتف و التطبيقات وحتى انظمة الدفع من خلال التعرف على الوجه.

المصدر