ما هو أكثر تطبيق ربحية في متجر قوقل بلاي؟

ما هو أكثر تطبيق ربحية في متجر قوقل بلاي؟

كان دائمًا ما تهيمن تطبيقات نتفليكس وTinder على متجر قوقل بلاي، ولكن ذلك قد ولّى حيث نجح تطبيق “HBO NOW” الخاص بشركة Home Box Office في التربع على عرش التطبيقات الأكثر ربحية.

الفضل في هذا الرقم وفق تقارير شركة تحليل التطبيقات Sensor Tower هو حلقات Game of Thrones، حيث حقق تطبيق HBO ارباحًا وصلت إلى 2.6 مليون دولار (9.75 مليون ريال) يوم  الأربعاء الماضي الموافق 16 اغسطس كاسرًا الرقم القياسي السابق له في يونيو الماضي والذي بلغ 1.9 مليون دولار (7.125 مليون ريال)، وتعد عائدات التسجيل مثيرة للدهشة حيث أن المسلسل الشهير هو الأكثر عرضة للقرصنة بالإنترنت، وقد تم بالفعل تسريب حلقتين منه في وقت سابق.



مع وضع القرصنة بعيدًا نجد أن هذا العرض التليفزيوني هو المحرك الأساسي لنمو التطبيق فوفق التقرير يقوم مئات الآلاف بتحميل التطبيق بالتزامن مع بداية موسم جديد من Game Of Thrones، وهذا العام قام 222 ألف مستخدم بتحميل التطبيق بالتزامن مع بداية أولى حلقات الموسم الجديد.

وأضاف التقرير أنه رغم هذه الأرباح العالية تبقى إيرادات HBO للربع الثاني لهذا العام منخفضة بنسبة 12% عن العام الماضي، ولكن لا تزال هناك حلقتين من موسم صراع العروش لم يتم عرضهما ربما يغيران هذه النتائج.