دراسة: 11% فقط مستعدين لشراء آيفون القادم بسعر أعلى من 3750 ﷼

دراسة: 11% فقط مستعدين لشراء آيفون القادم بسعر أعلى من 3750 ﷼

أصدر بنك باركليز مؤخرا عدة استطلاعات للرأي شارك فيها مستخدمي آيفون الحاليين والبعض ممن يرغبون بشراءه مستقبلاً.

وحسب تقديرات باركليز، فأسعار موديلات آيفون القادمة ستصل لمستويات مرتفعة للغاية، ما يجعل الراغب بشرائها يفكر مرارًا وتكرارًا قبل أن يتخذ هكذا خطوة، فمثلاً، آيفون برو -المعروف إعلاميًّا بآيفون 8- سعره سيتراوح بين 1,000-1,200$ (3,750-4,500 ريال).




وبعد استطلاع الرأي الذي أجراه باركليز، تبين أن نسبة 11% من المشاركين لا يوجد لديهم مانع فى دفع أكثر من 1,000$ من أجل آيفون وكذلك نجد أن 18% من مالكي آيفون الحاليين لا يوجد لديهم مانع في ذلك أيضًا.

في حين لا تبشر أرقام الاستطلاع بالخير بالنسبة لمبيعات آيفون برو، إلا أن غالبية من شملهم الاستطلاع مستعدون لدفع ما يصل إلى 48.50$ (182 ريال) شهريا على خطة تقسيط لمدة 12 شهرًا، وهذا يعني أن شراء آيفون جديد ممكن أن تُحلّ أزمة غلوّها باتباع المستهلكين لهذا الخيار.

إقرأ أيضًا: نائب رئيس فوكسكون: مشكلة تواجه عملية إنتاج آيفون برو

ارتفاع سعر آيفون برو لن يكون من فراغ، فهو سيحصل على شاشة OLED لأول مرة تكون من الحافة إلى الحافة وقدرة تعرف على الوجه وتعبيراته ودعم واقع معزز بكاميرا متقدمة وغيره الكثير، ما يعني أن عملية إنتاجه بحد ذاتها مرتفعة للغاية وهذا هو سبب ارتفاع سعره.

وبالفعل، أكّد 85% ممّن شملهم الاستطلاع أنهم مستعدون لدفع مزيد من المال للأجيال الجديدة من الهواتف الذكية، فهُم يعرفون جيدًا أن التقنيات الجديدة تكون مكلفة، وهو مؤشر جيد.

فتُرى، هل أنت مستعد لدفع أكثر من 1,000$ لأجل هاتف ذكي؟