رئيس هواوي يتحدث قليلا عن هاتفهم القادم Mate 10

رئيس هواوي يتحدث قليلا عن هاتفهم القادم Mate 10

@عمّار عُمر

في مقابلة مع بلومبرغ، ألمح الرئيس التنفيذي لشركة هواوي حول مواصفات الهاتف الرائد القادم Mate 10، ومشيراً إلى أن الشركة قد تتخلى عن الهواتف منخفضة التكلفة.



الرئيس التنفيذي قال بعض التلميحات المبكرة حول ما يمكن أن نتوقعه من الهاتف الرئيسي التالي، حيث قال في المقابلة أنه سيكون لدينا منتج أكثر قوة من آيفون القادم والذي يملك بطارية بعمر أطول، وشاشة كاملة وسرعة أكثر وقدرة أفضل على التصوير والعديد من المميزات الأخرى التي من شأنها أن تساعد على التنافس مع آبل.

ومن المرجح أنه يشير بـ”شاشة كاملة” إلى شاشة خالية من الحواف تقريباً مثل الهواتف الرائدة التي أطلقت هذا العام، وفي خلال العامين الماضيين ركزت هواوي على التصوير من خلال شراكتها من لايكا والإنتقال إلى إسترتيجية الكاميرا المزدوجة، لذلك من المتوقع تحسين التصوير في الهاتف القادم.

التفاصيل التي قدمها الرئيس التنفيذي لاتعطي الكثير، ولكن من المرجح أن يحمل الهاتف القادم معالج كيرين 970 بمعمارية 10nm التي تُمكن الأداء العالي وإنخفاض إستهلاك الطاقة.

وفي الجانب الأخر، أشار الرئيس التنفيذي لهواوي إلى التخلي عن الهواتف منخفضة المواصفات والتكلفة، وذلك بسبب الهوامش الربحية المنخفضة جداً، والتي لا تحقق أرباح كافية.

المصدر: بلومبرغ