يبدو أن نوكيا 8 قادم بكاميرا مزدوجة مع عدسات زايس

يبدو أن نوكيا 8 قادم بكاميرا مزدوجة مع عدسات زايس

كشفت شركة HMD العالمية عن شراكتها مع زايس وإعادة خبراتها لهواتف نوكيا، ويبدو أن نوكيا 8 المرتقب الإعلان عنه بنهايات الشهر الجاري، سيكون -حسب WinFuture و Venture Beat والصورة التي سربوها- أولّ هاتف يدمج به العدسات البصرية لشركة كارل زايس، وكما يشاع فإنّه سيأتي بكاميرا مزدوجة وبدقة 13 ميجابكسل.

ومن المتوقع أن يأتي نوكيا 8 بشاشة 5.3 إنش وبدقة 1440×2560، ومعالج كوالكم سناب دراجون 835، وذاكرة عشوائية 4GB و 6GB، وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، وبإعداد ثنائي الشريحة، ويأتي باللون الأزرق -حسب صورة مسربة-، ويتوقع أن يأتي باللونين الفضي والذهبي كذلك.
من الراجح أن يأتي رائد نوكيا بنظام أندرويد نوجا 7.1.1، ويبدو أنّ HMD تتمسك بإدراج زر هوم بالهاتف، كما أن حواف الهاتف ستكون كبيرة نسبةً إلى روائد نوكيا، مما يجعل صعوبة منافسته لجالكسي S8، لكن سعر الهاتف المعلن قد يعوض ما شاب التصميم.



وكما قلنا فإنّ نوكيا 8 سيستفيد بخبرات كارل زايس في مجال العدسات البصرية، لكنّه لن يُدرج به نظام الكاميرا الذي أتم بناؤه مهندسو أجهزة PureView، فقد غادرت المواهب القائمة على تطوير كاميرا نوكيا الشركة، بعد مطالبة مايكروسفت بأعمال هواتف نوكيا، وإثر توظيف أبل للخبراء الفوتوغرافيين القائمين على تطوير هواتف Lumia .. فترى، كيف ستكون تقنية الكاميرا في نوكيا 8؟ وهل ينافس الروائد في سوق الهواتف الذكية؟