8 نصائح لتحسين أداء البطارية في هاتف جالكسي نوت 5

8 نصائح لتحسين أداء البطارية في هاتف جالكسي نوت 5

@عمّار عُمر

غالبية عشاق سلسلة جالكسي نوت يستخدمون الأن نوت 5 خصوصاً بعد مشكلة نوت 7 في العام الماضي، والعلامة التجارية سيضاف إليها قريباً عضو جديد، مما يجعل نسخة نوت 5 الخيار الوحيد المتاح حتى الأن. وبعد مرور ما يقارب عامين من عمر الهاتف، فإنه لايزال واحداً من أفضل الهواتف الذكية.

البطارية في نوت 5 كبيرة وسعتها 3000 ميلي أمبير، وهي قابلة للإزالة. ولأولئك المستخدمين الذين يبحثون عن أقصى إستفادة من البطارية بعد عامين من إستخدامها، يهدف هذا الدليل لمساعدتكم على تحسين أداء البطارية.

إستخدام وضع توفير الطاقة

دعونا نبدأ بواحدة من أكثر الطرق شيوعاً لتوفير عمر البطارية، وقد أدرجت سامسونج هذه الميزة في العديد من هواتفها الذكية والتي هي مفيدة فعلاً في التقليل من إستهلاك البطارية.

حيث يقوم وضع توفير الطاقة بالتقليل من أداء المعالج وإلغاء تنشيط ردود الفعل اللمسية والحد من سطوع الشاشة والمزيد من المميزات المعروف بأنها تستهلك البطارية. وبالرغم من ذلك، لن يحدث تغيير جذري في عمر البطارية، ولكن سيكون مفيداً لتمديدها قليلاً، وإذا كنت تريد حقاً توفير البطارية بشكل كبير، يمكنك الإنتقال إلى حل سامسونج، الأكثر تطرفاً!

إستخدام وضع توفير الطاقة (Ultra)

سامسونج لديها وضع خاص لولئك الذي يرغبون في الحفاظ على عمر البطارية في الرحلات، وبشكل عام عندما تكون قادراً على شحن الهاتف مرة واحدة فقط لفترة طويلة. حيث يأخدك هذا الوضع حرفياً إلى هواتف نوكيا سابقاً، ووفقاً للإختبارات هذا الوضع يُمكن أن يحافظ على عمر البطارية لعدة أيام.

تقليل السطوع

شاشة جالكسي نوت 5 حجمها 5.7 أنش، كبيرة وجميلة ومشرقة. والمشكلة الوحيدة هي أنها تستهلك البطارية بشكل كبير، وهذا هو بالضبط سبب حاجتك إلى تقليل السطوع للحفاظ على عمر البطارية، حيث من السهل القيام بذلك ولن يؤثر بشكل كبير على إستخدامك.

تعيين مهلة لإطفاء الشاشة

غالباً ننسى إغلاق الشاشة وتركها تعمل عندما نكون ننشغل على أمر أخر، وهذا يؤدي إلى إستهلاك البطارية خصوصاً إذا كانت الشاشة من النوع المستنزف. لذلك إنتقل إلى إعدادات > الشاشة > وقم بتعيين أقل مدة لإطفاء الشاشة تلقائياً بعد عدم إستخدامها.

تحقق من إستهلاك البطارية

الهاتف يوفر ميزة تتيح لك الإطلاع بشكل أوسع على قسم البطارية، بما في ذلك التطبيقات والأدوات التي تستهلك البطارية بشكل غير طبيعي مما يسمح لك بالتفكير بإزالتها للسيطرة على الوضع. وستجد هذه الميزة في الإعدادات > البطارية > إستهلاك البطارية.

المزيد من الأسود، القليل من الأبيض!

سامسونج جالكسي نوت 5 يحمل شاشة سوبر أمولد رائعة، والألوان فيها نابضة بالحياة، وهذا يعني أنها تستخدم طاقة أكبر بكثير لإظهار الألوان بشكل مثالي. وبدلاً عن ذلك، إستخدام اللون الأسود كخلفية لن يستهلك أي طاقة، حيث سيتم إيقاف البكسلات من الناحية الفنية، ولكن بنهاية المطاف لن يحدث ذلك الفرق الكبير بالبطارية، ولكن أفضل من لاشيء.

إيقاف المميزات الغير ضرورية

إذا لا تستخدم دائماً الواي فاي، بلوتوث، تحديد الموقع من الإفضل إيقافها، كونها تستمر بالعمل في الخلفية دائماً في محاولة للعثور على إتصال وهذا يؤدي إلى مزيد من فقدان الطاقة. ويمكنك إيقاف هذه المميزات بسهولة بشكل مباشر من منطقة الإشعارات.

الإستفادة من قدرات الشحن

وبطبيعة الحال، فإن الطريقة الأكثر وضوحاً للحفاظ على بطارية هاتف هو شحنها بشكل منتظم. والخبر السار هنا هو أن سامسونج جنباً إلى جنب مع العديد من الشركات الأخرى وفرت ميزة الشحن السريع، حيث سامسونج لديها تقنية الشحن السريع الخاصة بها والتي تدعي قدرتها على شحن هاتفك من 0% إلى 50% في نصف ساعة فقط.

بالإضافة إلى ذلك، جالكسي نوت 5 يدعم الشحن اللاسلكي، بحيث يمكنك شراء بعض أجهزة الشحن اللاسلكي ووضعها فقط أينما كنت مثل المطبخ، المكتب أو الغرفة للإستمرار بشحن الهاتف.