مايكروسوفت أوقفت دعم ويندوز 10 لبعض الأجهزة بشكل مبكر ومفاجئ

مايكروسوفت أوقفت دعم ويندوز 10 لبعض الأجهزة بشكل مبكر ومفاجئ

@عمّار عُمر

مايكروسوفت أوقفت دعم بعض أجهزة الكمبيوتر من الحصول على التحديثات القادمة لنظام ويندوز 10 قبل أقل من عامين من إيقاف الدعم الرسمي. بحيث إذا لديك كمبيوتر متحوّل 2-1 تم الإعلان عنه في 2012 وطُرح في السوق بين 2013 و2014، كان جهازك مؤهلاً للحصول على التحديثات حتى التحديث الذي يحمل الرقم 1607.



ولكن، عندما يحاول النظام تثبيت تحديث منشئي المحتوى الأخير الذي أطلق في مارس، الإصدار 1703، يفشل التثبيت وتظهر رسالة محتواها أن الجهاز غير متوافق:

ويندوز 10 لم يعد يدعم هذا الجهاز.
– إلغاء التثبيت لأنه غير متوافق مع الجهاز.

هذه الرسالة تظهر لكافة المستخدمين الذين لا تتوافق أجهزتهم مع التحديث الأخير، وهناك الكثير من التقارير التي ظهرت من قبل المستخدمين، الذين أشاروا إلى أن أجهزتهم من النوع المتحوّل الذي أطلق في السوق بين الأربع أو الخمس السنوات الماضية.

وفقاً لمستخدمين أخرين، المشكلة قد تكون بسبب نوعية المعالجات المستخدمة في الأجهزة والتي أنتجتها شركة إنتل “Clover Trail”، وأستخدمت للمرة الاولى على أجهزة ويندوز 8.

حيث عند وصول التحديث للأجهزة، التحقق من التوافق والذي هو جزء من برنامج إعداد ويندوز يمنح المستخدمين إشارة إلى أن التحديث متوافق، ولكن بعد تحميل التحديث الذي يزيد حجمه عن 3 قيقابايت تفشل عملية الترقية مع رسالة الخطأ المشار إليها أعلاه.

و وفقاً لشركة مايكروسوفت، إنتهاء الدعم الرسمي للأجهزة المشار إليها سيكون في أوائل عام 2018، وموقع الشركة لا يشير إلى أي تفسير عن هذه المشكلة بالإضافة إلى عدم وجود بيان.

بينما شركة آيسر أشارت في مذكرة أن “معالجات إنتل Clover Trail لا يدعمها حالياً تحديث المبدعين لويندوز 10”. في حين أكدت أنها تعمل مع مايكروسوفت لمعالجة عدم التوافق هذا.

وتكرر هذا التوضيح في رد على موضوع في منتديات الدعم الفني لمايكروسوفت، حيث تمت الإجابة من قبل أحد موظفي الشركة.

ومن الممكن أن تقوم مايكروسوفت وإنتل بإصلاح هذه المشكلة، وهذا ما تم الإشارة إليها من قبل فريق الدعم الفني لشركة آيسر. ولكن مع عدم وجود تفاصيل أو بيان رسمي من مايكروسوفت، بالتأكيد الحل غير مضمون.

هل واجهت هذه المشكلة مع تحديث ويندوز 10 “المبدعين” الأخير؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

المصدر: zdnet