أفضل 6 تطبيقات لمكافحة الفيروسات وحماية هاتفك الذكي

أفضل 6 تطبيقات لمكافحة الفيروسات وحماية هاتفك الذكي

زامن تطور البرمجيات الخبيثة وتنوع أشكالها تطورًا مقابلًا بتطبيقات الحماية وأدوات الحماية التي تتنوع في ذاتها وقدراتها من تطبيق لآخر، ونحن هنا بصدد الكشف عن أفضل 4 تطبيقات للحماية من حيث أدواتها، وتقييم اختبار AV-Test الذي يقوم بتقييم تطبيقات مكافحة الفيروسات وأدوات الحماية ووسائل الأمان عن طريق تعريضها لبرمجيات خبيثة حقيقية.

1) Avast



حصل التطبيق على علامة 99.9% باختبار كشف البرمجيات الخبيثة، وبجانب الكشف عن البرمجيات الخبيثة فإنّه يتيح تفاصيلاً عن عمل التطبيقات، كما تتيح نسخته المجانية أدوات حماية كحجب المكالمات، وتأمين الاتصال بالإنترنت، كذلك حماية الخصوصية لأيّ تطبيقان تختارهما، بينما النسخة المدفوعة فلا تقصر حماية الخصوصية على عدد معين من التطبيقات، كما أنها خالية من الإعلانات.

جوجل بلاي | آبل ستور

   2) Sophos

حصل التطبيق على علامة 100% باختبار كشف البرمجيات الخبيثة، كما يتمتع التطبيق بخاصية مسح قوية وشاملة تغطي التطبيقات المثبتة، ووسائط التخزين، وإنّ كان تصميمه ليس الأرقى في فئته، إلّا أنه مجاني بالكامل وخالٍ من الإعلانات.

كما يتمتع التطبيق بأدوات حماية مثيرة للإعجاب؛ حماية الهاتف ضد السرقة والفقدان، وحجب رسائل البريد الضارة، وتنقيح المواقع الإلكترونية، وتأمين التطبيقات بكلمة مرور، وتقديم نصائح الحماية.

جوجل بلاي | آبل ستور

3) Avira

يتميز التطبيق بتلقائية فحص التطبيقات والتحديثات الجديدة بحثًا عن الأخطار المحتملة، وتقييمه في الكشف عن البرمجيات الخبيثة مقدر بـ 99.8%، وتتيح نسخته المجانية أدوات حماية كالحماية ضد السرقة بإمكانية تتبع الهاتف عن بعد في حالة فقدانه، وحماية الهوية بإعلام المستخدم عن تعرض بريده الإلكتروني للإختراق، بينما توسع النسخة المدفوعة من عملية الحماية لتشمل مكافحة تصيّد المعلومات وميزاتٌ أخرى.

جوجل بلاي | آبل ستور

4) Trend Micro

حصل التطبيق على معدل 99.9% باختبار كشف البرمجيات الخبيثة على مدار العامين الأخيرين، وعلى معدل 100% مؤخرًا، وتتيح نسخته المجانية أدوات حماية مميزة؛ كحظر المواقع المنبثقة، وحماية الخصوصية للتطبقيات، والخاصية الفريدة Just-a-phone التي تقتل أي عمليات غير ضرورية جارية بخلفية الجهاز، بينما تتيح النسخة المدفوعة فترة 7 أسابيع تجربة، وتضع أدوات حماية أخرى تحت يد المستخدم مثل الحماية ضد السرقة وتنقيح المكالمات.

جوجل بلاي | آبل ستور

5) Bitdefender

حصل التطبيق مؤخرًا على معدل 100% لكشف البرمجيات الخبيثة، ويقدم النصائح بشأن التطبيقات التي من الممكن أن تسرب معلومات، ويوفر حماية عند تصفح الانترنت، وحماية ضد السرقة، وحماية الخصوصية للتطبيقات ببصمة الإصبع، كما يوسع من حمايته للملحقات الملبوسة كالساعة الذكية، يعد أفضل تطبيق لمكافحة الفيروسات على الإطلاق، ويتيح إمكانية التجربة لإسبوعين قبل شراءه، وهو متوفر مقابل 14.99$ للعام الواحد.

جوجل بلاي | آبل ستور

6) ESET

يشتهر باسم Nod32 في أجهزة سطح المكتب، وقد تربع على عرش تطبيقات الحماية في 2015 بإحرازه معدل 100% لكشف البرمجيات الخبيثة، بينما حصل على معدل 99% خلال 2017، وتتيح نسخته المجانية حماية ضد السرقة مع إمكانية غلق الجهاز عن بعد، تقرير شهري بشأن الأمان، وتتوسع عملية الحماية في النسخة المدفوعة من التطبيق لتشمل مكافحة تصيّد المعلومات، وجدولة عملية المسح، والمزيد، ويمكن تجربة كافة مميزات التطبيق لمدة 30 يوم، ومن ثم يُخير المستخدم بين شراء النسخة المدفوعة بسعر 9.99$ أو المعاودة لاستخدام النسخة المجانية.

جوجل بلاي