تلميحات واختصارات لهاتف بلاكبيري KeyOne

تلميحات واختصارات لهاتف بلاكبيري KeyOne

هاتف بلاكبيري الأخير KeyOne يعتبر أحد أجهزة أندرويد القليلة هذا العام -إن لم يكن الوحيد- مع كيبورد فيزيائي بالجهاز مع شاشة لمس، نتعرف في هذه المقالة إلى تلميحات واختصارات لهاتف بلاكبيري KeyOne.

1: تعيين اختصار لأحد حروف لوحة المفاتيح.

لتعيين اختصارٍ لأحد حروف لوحة المفاتيح لتفتح التطبيقات مباشرة، كل ما عليك التوجه للشاشة الرئيسيّة، ثم الضغط على أي حرفٍ من حروف لوحة المفاتيح، وستظهر واجهةٌ تستطيع من خلالها تعيين تطبيقٍ معين، يفتح من خلال الضغط على هذا الحرف مباشرة.

2: تعديل اختصارات لوحة المفاتيح.

لتعديل اختصارٍ أدخلته في أحد حروف لوحة المفاتيح، كل ما عليك هو الضغط المطول على الواجهة الرئيسية في الخلفية، ثم التوجه للإعدادات ثم اختصارات الكيبورد، وسيمكنك من خلالها تعديل اختصارات لوحة المفاتيح.

3: اختصار الكتابة على لوحة المفاتيح.

إذا كنت تكتب باستخدام هاتف بلاكبيري KeyOne وظهرت اقتراحات الكتابة أعلى لوحة المفاتيح في الشاشة، يمكنك اختيارها من لوحة المفاتيح مباشرة، عبر السحب لأعلى أسفل الكلمة المقترحة في الشاشة.

4: اختصار السحب للحذف من خلال لوحة المفاتيح.

لحذف الكلمات مما تكتبه في هاتف بلاكبيري KeyOne من خلال لوحة المفاتيح مباشرة، كل ما عليك هو السحب من اليمين لليسار على الكيبورد، وستحذف الكلمة مباشرة.

5: اختصارات التنقل.

يمكنك أيضًا استخدام لوحة مفاتيح هاتف BlackBerry KeyOne للتنقل داخل التطبيقات، مثلًا للتنقل يمينًا ويسارًا كل ما عليك هو السحب يمنةً ويسرةً على الكيبورد، أو حتى للتنقل للأعلى أو الأسفل السحب على الكيبورد للجهة التي تريد.

6: الاختيار بين اللغات.

للاختيار بين اللغات التي أضفتها على الكيبورد، مثل العربية والإنجليزية، كل ما عليك هو الضغط المطول على زر المسافة وأنت تكتب الرسالة، وستظهر واجهة التبديل بين اللغات.

7: التعرف على حالة الكيبورد.

للتعرف على مقدار ما كتبت في الكيبورد أو الكلمات المختصرة التي أدخلتها أو الكلمات التي تعلمها الكيبورد منك وغيرها الكثير من التحليلات، كل ما عليك هو التوجه لإعدادات الكبيورد وسيمكنك رؤية ذلك.

8: اختصار البحث في الكيبورد.

إذا لم تحب تعيين اختصاراتٍ للتطبيقات في لوحة المفاتيح يمكنك إلغاء ذلك وجعل كل الحروف تمثل اختصارًا للبحث، وذلك عن طريق الضغط المطول على الخلفية في الشاشة الرئيسيّة، ثم التوجه للإعدادات، ثم (حركات الكتابة)، واختيار الخيار الثاني (بدء البحث)، وسيمكنك الضغط على أي زر في لوحة المفاتيح لتتوجه لمحرك بحث قوقل مباشرة.