موظف بسامسونج سرق 8,500 هاتف لسبب غريب للغاية!

موظف بسامسونج سرق 8,500 هاتف لسبب غريب للغاية!

منذ بضعة أيام، قامت الشرطة الجنوب كورية باعتقال أحد موظفي سامسونج من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد سرقته هواتفًا بقيمة 700,000$ (2.625 مليون ريال) من مقر عملاق التكنولوجيا بالعاصمة سيول.

وذكرت سامسونج أن الموظف قام بسرقة 8,474 هاتف ذكي في الفترة ما بين ديسمبر 2014 ونوفمبر 2016 دون أن يتم اكتشاف الجريمة، حيث أن هذه الاجهزة مصنعة من أجل اختبارات التطوير وليست مخصصة للبيع، لكن الشركة فوجئت بوجود تلك الأجهزة في السوق بفيتنام وبمباشرة التحقيقات توصلت الشرطة إلى الموظف المدعو “لي جان يونج”.




قامت سامسونج بتوظيف “لي” في 2010 كجزء من مبادرتها في توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، وكانت وظيفته تقتضي بصيانة الأجهزة التي يختبرها المطورون، وتمكن “لي” من استغلال وظيفته واعاقته في سرقة تلك كل هاته الهواتف، وتنقله على كرسي متحرك كان سببًا في إفلاته من الكثير من الاجراءات الأمنية ليخرج بالأجهزة دون أن يكتشف أحد أمره اثناء مغادرة لمقر الشركة.

إذا ماذا فعل “لي” بكل هذا المبلغ؟، في الحقيقة لا يمكننا الخروج بتعبير مناسب لهذا الموقف فهو لم يربح شيئًا على الإطلاق من بيعهم.. فالرجل كان مدمنًا على القمار وتراكمت عليه ديون وصلت إلى 800,000$ (3 مليون ريال)، واحتاج آلاف الهواتف الذكية لسدّ ما تداين به ليس إلا.