لماذا نعتبر تصميم Essential PH1 مميزاً ودقيقاً للغاية

لماذا نعتبر تصميم Essential PH1 مميزاً ودقيقاً للغاية

قبل أن تبدأ بقراءة هذا المقال قم بزيارة الروابط التالية لتعرف أكثر عن جوال Essential PH-1 من قام بتصميمه وما المواد التى تم أستخدامها لصنعه:

  1. رسمياً: الكشف عن هاتف أندي روبن Essential PH-1
  2. هاتف آندي روبن نجح في تحقيق ما فشلت فيه أبل – ولكنه ليس للجميع لسبب وجيه

تم صنع هذا الجوال والترويج له بتقدم الهندسة الصناعية (industrial engineering) التي تم الوصول لها ليتم إنتاج Essential PH-1.



الهندسة الصناعية هي الهندسة التى تعني عمليات الإنتاج، التصنيع، التصميم الميكانيكي، مواد التصنيع ويندمج تحت مفهومها أسس علمية عدة مثل التخطيط للجهاز وحصر مواد الصناعة قبل الدخول في عملية الإنتاج لضمان أفضل جودة.

يزعم جهاز ال essential PH-1 على أنه لا ينكسر لدرجة أنك لن تحتاج الى شراء غطاء حماية له والسبب يعود الى أستخدام مواد تصنيع قوية (مزيج مابين الرخام والتايتانيوم) وتصميمها بشكل يقوم بضم الجهاز وحمايته من كل الصدمات.

Image result for Essential PH 1

 

المميز في طريقة صنع جوال essential PH-1 هو أنه لا يتم صنعه بكمية كبيرة بل يتم صنعه يدويا، بدقة وعناية مثل صنع الساعات الفاخرة.

هذا يثبت لنا أن شركة Essential لا تبحث عن الربح المادي السريع على حساب التصميم أو على حساب الجودة وجمال الأجهزة. التصميم بحد ذاته سيكون مميز وشخصي وسيبرز شخصية من يحمله.

Image result for Essential PH 1

 

كما تم إستخدام مفهوم «modularity»  في التصميم أو كما يعرف بالعربية المعيارية أو تصميم الوحدات أو النمط.

أي تم تصميم الجهاز مع أمكانية اضافة modules (وحدات) اضافية يتم تركيبها مستقبلا مثل عدسة تصور 360 درجة يتم تركيبها عند الحاجة.

تم تجربة مفهوم تصميم الوحدات المعيارية أو النمطية سابقاً مع LG G5  لكن لم تنجح الشركة فتوقفت LG عن الإستمرار مع هذا المفهوم.

 

عند تصميم المنتجات يجب أتباع مفهوم علم الجمال أو مايسمى بـ Aesthetics. هي مجموعة قوانين لو تم اتباعها لوصلنا الى منتج ذو صورة جمالية مقبولة. هنا يظهر إختيار تصميم الشاشة بزوايا دائرية وأقل حدية دائما ما يتم أعتباره من قبل المستخدم على أنه جميل.

المصادر:
Essential PH-1 and Home