هل هاتف Essential PH-1 هو قاتل الآيفون الذي كنا بانتظاره حقا؟

هل هاتف Essential PH-1 هو قاتل الآيفون الذي كنا بانتظاره حقا؟

منذ بضعة أيام قام آندي روبن مبتكر ومؤسس أندرويد بإطلاق هاتف Essential PH-1، وكما كان متوقعًا فهو قد أتى لينضم سوق أندرويد الذي يحظى بمنافسة عنيفة بأوساطه، ولكن..

الهاتف مختلف تماما عمّا هو متعارف عليه، حيث يأتي بشاشة تصميمها “من المستقبل”، ولكن هل حقا يستطيع هزم آيفون؟



يأتي هاتف Essential بمظهر غريب وشاشة بدون حواف لدرجة أنها تحيط بالكاميرا الأمامية، وكذلك فهنالك مغناطيس موصّل بخلف الجهاز لربط الملحقات به كالكاميرا الـ 360 درجة، وهو لديه أحدث المواصفات الرائدة بهواتف أندرويد، ويتضمن ذلك كاميرا خلفية مزدوجة.

باختصار، هذا الجهاز لديه كل ما يلزم لقتل الآيفون، ولكن هل يستطيع فعل ذلك؟ – بالتأكيد لا، فـ PH-1 يأتي بسعر 699$ (2,625) أي أنّ لن يكون تنافسيا في الأسواق بأيّ حال من الأحوال وكما أنّه لم يقع بين أيدينا لنجربه بعد، وذلك لا يعني أنه لن يكون هاتفا متميزا، ولكنه ببساطة يهدف إلى إعطاءنا لمحة لما سيبدو عليه الآيفون المستقبلي والتغيرات التي ستطرأ على سوق الهواتف الذكية ككل.

نتحدث هُنا تحديدًا عن تصنيع الهواتف من مواد أكثر تطورا كالتيتانيوم والسيراميك المستخدمة في هاتف روبن والذي جعله بهذا الغلو، ونظام الملحقات المغناطيسي المتطور والكاميرا المزدوجة وعدم وجود نتوء بها يسبب مشاكلاً عند ترك الجهاز على سطح ما، بالإضافة إلى رؤية مبتكر الأندرويد المقتضية إزالة كافة المنافذ في الهواتف واستبدالها بالملحقات اللاسلكية، وهو ما يبدو أمرًا مزعجًا لكثير منا، ولكن هذا هو المستقبل كما يبدو.