إعلان فيسبوك للواقع المعزز هام جدًا لجماهير آيفون – تُرى ما السبب؟

إعلان فيسبوك للواقع المعزز هام جدًا لجماهير آيفون – تُرى ما السبب؟

البارحة وفي مؤتمر F8 للمطورين في كاليفورنيا، أعلن فيسبوك عن خطوات ضخمة سُتنتهج في الواقع المعزز، وهي حتى الآن أكثر العلامات التي تشير إلى أنّ الآيفون القادم سيحظى بمكونات داخلية للواقع المعزز، تحديدًا في الكاميرا.

حيث علّق مارك زوكربيرغ رئيس فيسبوك التنفيذي بقوله:-



“سنجعل من الكاميرا أوّل منصة شعبية للواقع المعزز في العالم”

وقد أرانا زوكربيرج كيف سيبدو الواقع المعزز من خلال تطبيق كاميرا فيسبوك عن طريق التأثيرات المختلفة التي تخرج دخانًا مزيّفًا من كوب قهوة، ونموّ نباتات مزيفة في الفراغ، وكيف أنّه من الممكن تحويل منزلنا الاعتيادي إلى ما يبدو أنّه مدرسة هوجوورتس في عالم هاري بوتر.

وصحيح أنّ عديدًا من تطبيقات الواقع المعزز تُفعّل عبر الأكواد ولا تحتاج مكونات داخلية معينة بالهاتف الذكي، إلا أنّ الواقع المعزز الذي تهدف إليه فيسبوك مختلف تمامًا، فهو يبدو اكثر قوة وأكثر واقعية.

الفكرة أنّ زوكربيرج أشار إلى أنّ أُسُس تكنولوجيا الكاميرا للواقع المعزز لفيسبوك هي ما يُعرف بـ SLAM – وهي تكنولوجيا حسابية تقوم بدمج عدة أجهزة استشعار بالخرائط.. وعادة توجد أجهزة استشعارات أساسية مثل الكاميرا والليزر، وثانوية فوق صوتية وغيرها.

من الصعب التخيل أنّ هكذا تكنولوجيا ستدمج ببرمجية كاميرا الفيسبوك، لذا فالمنطقي أنّ عملاق التواصل الاجتماعي ربما يعتمد على تكنولوجيا بهاتف ذكي لم يتم الإعلان عنه بعد، أي الآيفون 8 عن طريق إضافة أبل لمستشعرات SLAM فيه، وفي وقت لاحق ربما خلال العام المقبل تبدأ صانعات الهواتف الذكية باستخدام التكنولوجيا في أجهزتها الجديدة.





2 تعليقا

  1. ع أي اساس قلتوا ابل بالتحديد ؟ موقعكم غريب فيه تحيز واضح ، ليه ما قلتوا هاتف من فيس بوك ؟ او قلتوا احد أجهزة الأندرويد المهتمين بالكاميره ، مثل جهاز لينوفو اللي فيه مشروع تانقو او جهاز اسوس اللي ب ٨ ، كلهم يدعمون الواقع المعزز واذا المقصد على المستشعر SLAM ف عادي ممكن يجي بأي جهاز بالمستقبل ولو المقصد أيضًا بالكامرتين ففيه اجهزه كثير بكامرتين وحاطينها قبل ابل

    1. ابو فهد

      أولا فيه اجهزة كثير فيها كاميرتين بس مو كلها بنفس الوظيفة
      ثانيا هذه اشاعة ظهرت ان فيسبوك يمكن تشتغل مع ابل بما ان ابل تشتغل عالواقع المعزز وفيسبوك تحتاج جهاز يدعمه يعني خلاص الاشاعة تقول كذا غصب تتغير ؟
      ثالثا تقارن مبيعات ايفون بجهاز لينوفو اللي مايعرف عنه الا خمسة اصلا وماشرى منهم احد ؟
      رابعا بلاش استذكاء

‎التليقات مغلقة‫.‬

مواضيع من مواقعنا الشريكة