تقرير: أبل تعمل على تقنية الواقع المعزز التي قد نشاهدها مع آيفون 8

تقرير: أبل تعمل على تقنية الواقع المعزز التي قد نشاهدها مع آيفون 8

منذ وصول تيم كوك على كرسي رئاسة أبل في 2011 وهو يتحدث عن تقنيات سنراها منتشرةً مستقبلًا، ومن هذه التقنيات تقنية الواقع المعزز التي تحدث عنها الرئيس قبل فترة، وبات وجودها على أرض الواقع من أبل أقرب من أي وقتٍ مضى.

ففي تقريرٍ جديدٍ من بلومبيرج قامت شركة أبل باستقطاب خبراتٍ سابقةٍ وكبيرة بمجال الواقع المعزز للعمل على هذه التقنية، من ضمنهم مجموعةٌ من المهندسين الذين عملوا سابقًا على نظارة هولولينس للواقع المعزز من مايكروسوفت، ومهندسون من فيسبوك أيضًا، هذا غير استحواذ أبل على العديد من شركات أجهزة الواقع المعزز الصغيرة، وحتى الألعاب الثلاثية الأبعاد وبرمجيات الواقع الافتراضي.



تضمين أبل تقنية الواقع المعزز AR في آيفون 8 القادم وغيره من المنتجات المستقبلية سيكون أمرًا هامًّا جدًّا للشركة من ناحية المبيعات، فوقًا لأحد شركات تحليل السوق فإن سوق منتجات الواقع المعزز سترتفع 80% بحلول عام 2024، بمبيعاتٍ ضخمة تقدر بـ 165 مليار دولار.

لا فكرة واضحة تمامًا حول استخدام الواقع المعزز في آيفون 8 القادم إن وجد، فقد يكون من خلال الكاميرا مباشرة، أو من خلال نظارة (إكسسوار) خارجي تبيعه الشركة، مثل نظارات هولولينس من مايكروسوفت.

المؤكد سواءً أكان استخدام الواقع المعزز من خلال نظارةٍ أو من الكاميرا مباشرة أن كاميرا هاتف آيفون 8 ستحمل تقنياتٍ مميزةً جدًّا، مثل القدرة على تغيير عمق الصورة أو كائنات معينة فيها بعد التقاطها، وعزل الأجسام فيها حتى بعد الالتقاط.

المصدر: Bloomberg.