أهم أسباب لماذا أندرويد أفضل من iOS

أهم أسباب لماذا أندرويد أفضل من iOS

@عمّار عُمر

أندرويد و iOS هما أكثر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية شعبية في كافة أنحاء العالم والتنافس بينهما شديد، وفيما يلي أهم الأسباب لماذا من الأفضل إمتلاك هاتف أندرويد بدلاً من آيفون.

أندرويد يملك الكثير من التطبيقات

متجر Google Play هو المكان الذي يمكن العثور فيه على معظم تطبيقات أندرويد، ومتجر App Store هو المكان الوحيد لتطبيقات iOS وهناك المزيد من المصادر على أندرويد للحصول على التطبيقات.

في الوقت الحالي، هناك مايزيد قليلاً عن 2 مليون تطبيق في متجر App Store لكن متجر Google Play يملك 2.5 مليون تطبيق قد تكون نُسخهم في متجر App Store، لعل أندرويد كان يتميز قبل سنوات بأن تطبيقاته مجانية إلا أنه اصبح مؤخرا نفس iOS لكن على الأقل فإن رفع التطبيقات لأندرويد اسهل بالنسبة للمطورين وأحيانا هذا يعطينا بعض المخاوف لجودة ونوع التطبيقات المتوفرة على أندرويد.

أندرويد أكثر قابلية للتخصيص

في حين أن بعض الناس راضون تماماً بالخدمات التي يقدمها نظام iOS، هناك أخرون يفضلون أن يقوموا بتخصيص أجهزتهم بالشكل المناسب لهم وفي نظام أندرويد هذا الامر متاحاً، ويمكنك تغيير الكثير.

أجهزة أندرويد تمكنك من تغيير واجهة الشاشة، لوحة المفاتيح وأمور أخرى وإذا كنت تملك سيانوجين مود، يمكنك الدخول في المزيد من التفاصيل الغير ضرورية والمثبتة مسبقاً في الهاتف، وحذفها وإستبدالها بأمور أهم بالنسبة لك.

إقرأ أيضاً: الروت لأجهزة أندرويد – كل ما تحتاج إلى معرفته

هناك هواتف أندرويد لكافة أنواع الناس

إذا كنت بحاجة إلى هاتف ذكي من الممكن أن يتحمل الصدمات وأخده معاك في المغامرات مثل تسلق الجبال، أحصل على سامسونج جالكسي S7 Active. وإذا كنت بحاجة إلى هاتف راقي لكن بسعر في المُتناول، يمكنك الحصول على OnePlus 3T. وإذا بكاميرا ممتازة؟ هواوي P9 يعتبر من الخيارات الجيدة وبسعر مقبول وهو الأهم. أندرويد يوفر لك الكثير من الخيارات المناسبة لكافة أنواع الناس وبمختلف أنواع الأسعار ومن الجدير بالذكر أن في العام الماضي فقط أطلق أكثر من 24.000 هاتف أندرويد من 1300 علامة تجارية.

لكن مع كل جيل من هواتف آبل، هناك فقط 3 خيارات مختلفة وفي بعض الأحيان إثنين فقط: صغير، متوسط، كبير الحجم وهذه الإختلافات تختلف فقط في الحجم لكن المضمون واحد، نفس الهاتف.

هناك هواتف أندرويد بأسعار مختلفة ومناسبة للجميع

WzhFtQHz-Mc.jpg

دعونا نواجه الأمر. أحيانا نشعر بأننا ننفق الكثير من المال على الهواتف الذكية، وبالفعل هناك هواتف نعم هي ممتازة جداً ولكنها مكلفة جداً في نفس الوقت، أتحدث هنا عن كِلا هواتف أندرويد وآيفون.

لكن أندرويد يوفر لك الكثير من الخيارات في نطاق ميزانيتك، بحيث يُمكنك الحصول على هاتف بنفس مواصفات الهاتف المُكلف جداً بسعر أقل لكن من شركة أخرى وهذا المثال موجود اليوم في السوق وتقدمه الشركات الصينية لكن بالنسبة لآيفون الخيارات محصورة جداً وآبل لن تطرح هاتفاً بسعر أقل من 500$.

إقرأ أيضاً: لماذا يفترض أن يكون هاتفك أندرويد القادم صينيا؟

ليس عليك إستخدام آيتونز

آبل هي شركة رائدة في الأجهزة وتصميم البرمجيات، ولكن آيتونز – وهو البرنامج المطلوب لنقل الموسيقى بين آيفون والكمبيوتر – يضخم المسألة وفي الحقيقة كابوس بالنسبة للبعض لدرجة أن آبل نشرت دليلاً شاملاً عن كيفية إزالة آيتونز تماماً من الكمبيوتر الخاص بك.

مستخدمي أندرويد لا يحتاجون إلى آيتوتز، ويمكن نقل الموسيقى من الكمبيوتر إلى هواتفهم بشكل مباشر، وليس فقط الموسيقى بل مقاطع الفيديو، الأفلام، البرامج التلفزيونية والألعاب وغيرهم الكثير.

أندرويد متكامل مع خدمات قوقل

أندرويد وهو مشروع مفتوح المصدر تقوده قوقل، ويستخدم من قبل العديد من الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية وخدمات قوقل هي جزء لا يتجزأ من أندرويد وهذا سبب وجيه لإختيار أحد هذه الهواتف.

خدمات قوقل الكثيرة يتدفق الناس لإستخدامها بالرغم من إعتراضنا على بعض الأمور فيها المتعلقة بالخصوصية. ولكن كيف من الممكن اليوم العيش بدون خرائط قوقل؟ جيميل؟ وغيرهم من الخدمات المتكاملة مع أندرويد والتي تُسهل من حياتنا وآبل غير مواكبة لهذا الأمر.

أندرويد يواكب التغييرات بسرعة

آبل تتحرك ببطء، بينما شركات هواتف أندرويد تتحرك بشكل أسرع. غالبية الإبتكارات التكنولوجية في السوق اليوم طرحت للمرة الأولى في هواتف نظام أندرويد وآبل في العادة تتبع أندرويد من هذه الناحية، أتحدث هنا عن شاشة أمولد، الشحن اللاسلكي، الكاميرا المزدوجة والمزيد من الإبتكارات، وقد تكون هذه إستراتيجية من آبل لحفظ المميزات لليوم الأسود كما يُقال.

الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنظام أندرويد تعطيك الكثير من الخيارات الجديدة للتكنولوجيا لتجربتها بشكل سريع، لكن إذا كنت غير مُهتم بهذا الأمر فهواتف آيفون في أفضل رهان. العديد من المميزات الجديدة التي حصلت عليها هواتف آيفون مؤخراً بدأت بالفعل في أندرويد مثل مقاومة المياة ومميزات أخرى.

إقرأ أيضاً: لماذا لاتهتم آبل كون هواتف أندرويد أكثر تطورا تقنيا من آيفون ؟

هواتف أندرويد تدعم الذاكرة الخارجية

إذا كنت تريد المزيد من سعة التخزين الداخلي على آيفون، فإنك بحاجة إما إلى محو بعض الأشياء الخاصة أو شراء أحد الإكسسوارات التي تتيح التخزين الخارجي ولكن أسعارها عالية، حيث هواتف آيفون لا تمنحك القدرة على التخزين عبر الذاكرة الخارجية ولكن العديد من هواتف أندرويد تتيح هذا الأمر.

الفرق بين نُسخة 32 قيقابايت ونسخة 256 قيقابايت من آيفون 7 هو 200$، ولكن ذاكرة خارجية من سانديسك بمساحة 200 قيقابايت تكلف فقط 72$ وهذا فرق كبير جداً، وفي نفس الوقت يمكنك الحصول على المساحة التي تحتاجها فقط فعلى سبيل المثال هناك الكثير من المساحات المتوفرة إبتداءً من 8 قيقابايت، 16، 34، 64 وإنتهاء بـ256 قيقابايت وحتى إذا كنت بحاجة فقط إلى مساحة 64 قيقابايت ستكون بحاجة إلى دفع 20$ فقط.



5 تعليقا

  1. mazin alaufi

    نقطه الاولى : معظم تطبيقات ليست منها فائده على كل أنظمه لكن جودة تطبيقات على اي او اس افضل
    نقطه ثانية : اتفق
    نقطه ثالثه : اتفق
    نقطه رابعه: اتفق
    نقطه خامسه : ايتونز نعمه لأجهزة ابل !
    نقطه سادسه : كلا نظامين متكاملات مع برامج جوجل ! وابل تتفوق بالتكامل بين أجهزتها بالكامل !
    اندرويد لا
    نقطه خامسه : يواكب تطورات لكن ليس بالجوده الكامل ! مثلا سام تسوي مضروبه و اتش تي سي تسويها صح وكذا باقي شركات. ابل صح بطيئه لكن جودتها خورافيه
    نقطه سابعه : اتفق

    1. كلامك كله غلط ، التطبيقات على أندرويد أكثر وصحيح إنه في تطبيقات ما لها أى فائدة ولكن أيضًا نفس الكلام ينطبق على IOS . ايتونز خرا لأجهزة ابل ! . مش كل برامج جوجل متوافقة مع IOS . ابل أجهزتها خرافية من ناحية التصنيع ولكن ما يستاهل إنى أدفع 650 دولار على تصميم فاشل متكرر أكثر من مرتين

      1. كلام صحيح ولكن لن يقتنع احد لانهم لا يرغبون في تذكار مراره ما يمرون به

      2. ياقدمك
        اجهزة ايفون لها سنواااات لاتحتاج لاستخدام ايتونز كما كان بالسابق
        ابل تطورت وتركت هبلها وانت لم تتطور ولا تحدث معلوماتك … طبعا انت الخسران الوحيد

    2. بالله وش النعمة فالايتونز

      نفس الي تسوية فاليتونز موجود عندنا بدون برامج ولا خرابيط

‎التليقات مغلقة‫.‬

مواضيع من مواقعنا الشريكة